أحداث .. سياسة .. بلغة التكركير (8)

الحسن شلال22 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الحسن شلال
وجهة نظر
أحداث .. سياسة .. بلغة التكركير (8)

تمغربيت:

الحسن شلال*

قالوا هوووك ان المغرب يضرب مدنيين من ثلاث رعايا. والملاحظة الأولى أن بلاغ الخارحية المبهدل يؤكد على وجود جمهورية صحراوية ورعايا لها. لكن بوصبع blue فدار غفلون ماعارفش بانهم يهيؤونه لتقبل الوضع الجغرافي الجديد. أي أراضي دزايرية مشاااات لباباه…وهو فرحااااان.

الملاحظة الثانية هي اللغة الحنيييينة اللي فالبلاغ. مابقاتش لغة اللي بغانا يلقانا وبالتالي الأمور تغيرت جذريا بعد زيارة بلينكن للجزائر واعتراف اسبانيا بمغربية الصحراء مما يعني نهاية مناورات الجزائريتين الشمالية و الجنوبية”.

الحرب الوهمية:

“منذ 13نومبر2020 تاريخ جلاء مجموعة صاندلستان من معبر الكركرات تحت أنظار قوات المينورسو الأممية والشرعية الدولية. وجمهورية الوهم وعرابتها الجزائر يوهمون انفسهم اولا والراي العام الداخلي ثانيا بشنهم لحرب ضروس ضد الجيش المغربي. حرب لا تجد صداها على اية قناة عالمية. ليخرجوا علينا كل يوم ببلاغ عسكري وصل الى حدود الساعة الى عدد: 505، وهو رقم لم يستطع هتلر بنفسه الوصول اليه في حرب عالمية ضد جيوش العالم!!

ولعل هذا البلاغ الأخير وليس الآخر تعلق باسقاط طائرة ميراج (سراب بالعربية) دون تحديد مكان بعينه ولا تحديد زمان ولا عدد الضحايا بل قالوا أن الحادث وقع بسبب طائرة مجهولة قذفت صاروخا مجهولا بلابلابلا..اخبار بحال وجههم .. ماعندها لا ساس ولا راس..

فالطائرة من نوع (سراب) والعدو مجهول والصاروخ مجهول…حتى ان الخارحية الموريتانية لم تر جدوى إصدار بلاغ في موضوع كله ميراج وسراب!”.

على المستوى الاقتصادي:

” حجم السلع الغذائية المستوردة من طرف الاتحاد الأوربي من المنطقة المغاربية برسم سنة : 2021 :
– المغرب … 4,7 مليار دولار
– تونس … 0,8 مليار دولار
– موريتانيا … 0,3 مليار دولار
– الجزائر … 0,2 مليار دولار
– ليبيا … 0,01 مليار دولار

المغرب يفوق جميع الدول المغاربية مجموعيين ب 3,6 مرات
انت فين وانا فين .. بان ليك الفرق يا مسكين”

السياحة…

” حدائق ماجوريل بمراكش ثاني أفضل الحدائق عالميا..حسب آخر تصنبف دولي ..
بالنسبة لشي بشار ممن يربطون السياحة ببعض الأمور لا وجود لها الا في رؤوسهم المنزوعة المادة الرمادية…substance grise نقول لهم أن المغاربة تجاوزوا الحديث عن السياحة إلى الكلام عن الصناعة السياحية…إن هذه الحدائق لوحدها يزورها ثلث زائري بلادهم برمتها ! تبقى خمسين عام ما تقدرش توصل لهكذا مستوى بالمغرب يا ابن عمي ي ي ”

” الحياة مسااار طويييبل…الحياة هوووك مسار طوييييل ايضا…من الطوابير الطويلة على مستوى المسافات وعلى مستوى الزمن…لاشين !!! اسلوب ونمط حياة ! ”

” سوق واثمان السمك بالجزائر مقارنة بالمغرب:
– crevettes 5000 D.A = 330 dirham
– l’espadon 4700 D.A = 313 dh
– le merlan 2600 D.A = 173 dh
– la dorade d’élevage 1600 D.A = 106 dh
– la sardine 900 D.A = 60 dh
ET
– crevette royale = 8000 D.A .la moitié d’un salaire / niveau SMIC

المواطن الجزائري متوسط استهلاكه للسمك هو 2 كلغ فقط سنويا .. سردين في غالبه .. سمك يصطاد بالديناميت !! من بستطيع أكله اصلا. الحياة والاقتصاد والدولة ووو ماشي محروقات فقط ! يا ابن عمي ي ي”.

“غرق احدى اقوى البوارج البحرية الروسية من النوع الممتاز الغير مخصص للتصدير ( نوع E هو المخصص للكوانب) وهي الطراد موسكفا او موسكو croiseur الهجومية ..وإحدى مفاخر الجيش الروسي بعد قصفها من طرف الجيش الأوكراني…بستفزني هذا الحدث للتساؤل عن مصير خردة الجيش الماركسي هووووك !”

أحداث القدس الشريف:

“على إثر ما يحصل في القدس الشريف من اعتداءات صارخة ضد المقدسيين من طرف القوات الإسرائيلية…تم بنيويورك توزيع الوفد الفلسطيني لبيان يشجب هاته الممارسات والاعتداء على الأقصى مشيدا في ثنايا البيان بمجهودات لجنة القدس تحت الرئاسة الملكية للملك محمد الخامس… تم إجماع الوفود العربية على تبني هذا البيان ..استثناء واحد اصبح العرب يتعودون عليه باعتباره شذوذا ونشازا الا وهو الموقف الجزائري.

والسبب طبعا هي رائحة المواقف المغربية المشرفة والداعمة للقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس الشريف ورائحة العاهل المغربي التي اشتمها ممثل الجزائر في هذا البيان فاثارت حساسيته. فهذا البيان فلسطيني وليس مغربي…هذا البيان تم بإجماع عربي وليس مغربي فقط…

هذا البيان يناصر القضية الفلسطينية ويشحب اعتداءات اسرائيل لهذا اجمع العرب كلهم على تبنيه ..اذا فالاستثناء والاعتراض الجزائري يفهم منه انه موقف معاد للقضية الفلسطينية اولا ومناصر لإسرائيل ثانيا وبكل بساطة. خصوصا حين علق هذا الممثل الأهبل ملاحظة مفادها ضرورة تقديم وتضمين اسم تبون ومساعدات الجزائر لفلسطين في البيان!! صحة وبالقوة!

يعني مثلما هو الشأن لمؤسسة لجنة القدس التي يتراسها العاهل المغربي…وحسب هذا المنطق الأخرق tكل العرب و عددهم يجب ان يطالبوا الفلسطينيين بإدراج ملوكهم وأمرائهم و رؤسائهم في البيان كشرط وابتزاز قبلي للمصادقة عليه !!!

قي هذا المقام نقول لجزائر الشعارات: هل العرب والبيان الفلسطيني في المفدمة اجتمعوا لإدانة إسرائيل أمام الرأي العام الدولي و نصرة القدس ام اجتمعوا لمناقشة لجنة القدس ورئاسة القدس والعداء الهستيري ضد المغرب ووو؟؟؟
البيان فلسطيني … والإجماع عربي … والشذوذ جزائري.. فما بال قوم يحسبون كل صيحة عليهم.

*متخصص في التاريخ والمذاهب العقدية والفقهية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.