أحداث .. سياسة .. بلغة التكركير (9)

رئيس التحرير25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رئيس التحرير
وجهة نظر
أحداث .. سياسة .. بلغة التكركير (9)

تمغربيت:

الحسن شلال*

” أتساءل ما الذي يحدث في الجزائر؟”. هذا تعليق لوزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا على حدث هروب 1500 حراك جزائري إلى اسبانيا في ظرف يومين فقط.

الزوالي يهرب من بلاد النفط والغاز. ويفر من البلد القارة، وأيضا من القوة الضاربة. بل ويهرب من أفضل منظومة صحية. فكم يا ترى يحرك من زوالي في الاسبوع…في الشهر…في السنة ؟؟ وكم يلقى حتفه غرقا في البحر بعد موت 250 حارك في قاع البحر سنة 2021؟ “.

الجزائر معزولة عربيا:

” التحرك العربي الاخير على مستوى الوزراء العرب بعمان بالأردن، بُعيْد اجتماع نيويورك لنصرة القدس ضد إسرائيل، والذي تم بالإجماع العربي، باستثناء الجزائر لوحدها. وإصرارها على ضم اسم تبون في البيان، وهو المقترح البئيس الذي رفضه العرب، لأنه، ببساطة، لا معنى له.

ولأن ذكر لجنة القدس وذكر ملك المغرب اللي دار ليهم الشقيقة فالراس مرتبط بالدعم الواقعي على أرض فلسطين لنصرة القدس والمقدسيين وملف السلام. ثم بعدها انسحاب الوفد الجزائري. كل هذا الفيلم القصير فضح نظام الثكنات، وجعله أضحوكة القاصي والداني.

لقد  تعرى هذا النظام أمام الفلسطينيين قبل العرب، من خلال متاجرته بشعارات مع فلسطين دون تقديم أي شيء للقضية على أرض الواقع. والزوينة هي أن الكل أصبح يعرف ويعي بأن الجزائر، في كل تحركاتها، لا تهمها لا فلسطين ولا القدس ولا قمة عربية ولا رجوع سوريا ولا سد النهصة ولا ولا ولا… بل كل همها هو معاداة المغرب ومريضة بمرض اسمه المغرب ولو تطلب الأمر، كما هو الحال في هذا الحدث، أن تنتصر لإسرائيل و لا تساند فلسطين والقدس. الفضيحة بجلاجل يا نظام 62…خروج بنيويورك عن الإجماع العربي !!! وخروج عن الإجماع العربي في اجتماع عَمّان الذي انعقد أصلا لنصرة فلسطين ونصرة القدس الشريف.

والله ما تحلموا تديروا قمة عربية بالجزائر بعد هاتين الفضيحتين”.

صفعة ديميستورا:

“المبعوث الأممي ستافان ديميستورا يفصح ل el Periodico de España عن تهنئته للحكومة الإسبانية بموقفها الجديد الذي وصفه ب(الواضح)”.

فكروني شكون باقي في صف دوك المهابيل من غير جنوب إفريقيا وفنزويلا؟

هلال يحضر للضربة القاضية:

” قريبا يتقدم المغرب لمجلس الأمن عبر ممثله عمر هلال (الذي زلزل بلدا قارة بتوزيعه لفوطوكوبي لبيان انقام عليه ب20 درهم حول تقرير المصير للقبايل مقابل تقرير مصير الوهم الصحراوي). حيث سيقدم أسماء الصحراويين المغاربة بحق وحقيق التي ستعتمدها الامم المتحدة في اول خطوة عملية للسماح للمحتجزين أو اللاجئين، حسبها كيف بغيتي، بالرجوع لوطنهم الأم في إطار الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية. الغريب ان عددهم لا يزيد عن 12%.

أما فيما يخص 88%؟ عندهم الحل الأول: بحكم القانون والتقادم هم زواليون حصلات فيهم الجزائر. الحل الثاني دزاير بدأت تطبق هذا الحل مع بعضهم اللي صدعوا راسها وهو إرجاعهم بالقوة الى بلدانهم بحال لي دارت مع بعض الماليين لي سخن ليهم الراس. أما الحل الثالث اللي لقى فين يهرب يهرب أو برجع لبلادو. ثم الحل الرابع يلتحق ببوكوحرام أو Aqmi او غيرهما. المهم الإرهاب والكباب. وأخيرا الحل الخامس يبقى فتندوف  والتغوط فالخلا مع الاستجمار بالحجر أو الرمل إن جوزه لهم الفقهاء.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.