أسئلة وجيهة تحمل في طياتها الأجوبة الشافية

رئيس التحرير20 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رئيس التحرير
وجهة نظر
شنقريحة شاب

تمغربيت:

الحسن شلال*

أسئلة وجيهة تحمل في طياتها الأجوبة الشافية (1)

– ماذا فعلت القوات المسلحة الملكية المغربية بالجيش الجزائري؟

في محطات :
– حرب الرمال سنة 63
– محطات امغالة واحد 76 وامغالة اثنين سنة 76 ايضا
– ومحطة 79 و 84 و غيرها؟

مع قلة السلاح و العتاد من جهة المغرب وكثرة السلاح المتطور ودعم مصر وكوبا والقدافي ودول المعسكر الشرقي كله.

الأجوبة جائت على لسان بن بلة “حكرونا المغاربة حكرونا”…على لسان بومدين “عندنا ازمة رجال”…على لسان نزار خالد الجزار وزير الدفاع (لذتم بالفرار…نكاية في القايد صالح المغدور به الهارب من هول معركة امغالة تاركا الجنود بين قتيل و جريح و اسير…).

من أين جاء حكام الجزائر؟

– من اين جاء بن بلة ليحكم الجزائريين ؟
من اين جاء بومدين ليحكم الجزائريين ؟
من اين جاء بوتفليقة ليحكم الحزائريين ؟
من اين جاء بوضياف ليحكم الجزائريين ؟
الى اين التجا الشادلي بن جديد بعد إقالته ؟
المغرب المغرب ثم المغرب … كثابت مادي وتاريخي لنصرة سلاطين و شعب المغرب لحرب التحرير الجزائرية واحتضان كوادرها وتنمينها من المال والسلاح..الخ.

– من قتل من ؟ ومن اعدم من ؟ ومن انقلب على من ؟ ومن نفى من ؟ من سجن من ؟
الحكم بالإعدام وتصفية كريم بلقاسم وبوضياف وآخرون … نفي ايت احمد ومفدي زكريا وآخرون … اقالة بن جديد .. سجن بن بلة و اكثر من 35 جنرالا حاليا وآخرون .. قتل ربع مليون مواطن وفقدان 50الف .. انقلاب على فرحات عباس ثم على بن بلة ثم على الجبهة الإسلامية والديمقراطية ككل .. الغدر ببومدين والقايد صالح وآخرون في ملابسات بقيت غامضة ..

– ما قصة فئة الزواف وشريحة الحركي؟ .. حيث انخرطت في الأولى اعداد هائلة من الشعب الموالي لتركيا العثمانية ثم بعدها لفرنسا كدراع مهيكل لشرطة يعتمد عليها المستعمر لترويض بقية الشعب.. و مئات الالاف في الثانية للدفاع عن الجزائر الفرنسية l’Algérie Française لمحاربة وقتل وحرق كل معاد او مقاوم ضدها..

– ما السر وراء تبني انظمة الجزائر المتوالية لتقسيم الدول عموما والإسلامية خصوصا ؟ والتغاضي عن هذا الدعم حينما يتعلق الأمر بظول مسيحية غربية كانت او آسيوية او غيرها؟
فدزاير هي البلد العربي والإسلامي الوحيد الذي ساند تقسيم السودان وساند المسيحيين هناك …. البلد الوحيد الذي ساند شبوعيي صربيا ضد كوسوفا المسلمة والبوسنة المسلمين… البلد الوحيد الذي وقف مع الاتحاد السوفييتي الشيوعي ضد الافغان المسلمين … البلد الوحيد الذي وقف مع الاحتلال الاسباني ل سبتة ومليلية المغربيتان … البلد الوحيد الذي وقف مع الاحتلال العراقي لبلد الكويت المسلمة …. وأول بلد اعترف ببنغلاديش وساند انفصالها عن باكستان المسلمة …
والبلد المعترف بانفصال تيمور الشرقية عن اندونيسيا المسلمة
البلد الذي لا يعترف بكوسوفا المسلمة ولا يساند تقرير مصير شعبها المسلم… ولائحة الغدر والتقسيم طويلة لا تعد!!

1- الحيوان الناطق تطلق في علم المنطق على الانسان الذي يتمنطق فاستطاع ان يربط بين المقدمات والنتائج والاسباب والمسببات الخ فافهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.