أسترازينيكا: الجرعة المعززة جد فعالة في مقاومة متحور أوميكرون

رئيس التحرير13 يناير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسيةمجتمع
أسترازينيكا

تمغربيت:

محمد أمين آيت رحو

-الرباط-

أعلنت شركة أسترازينيكا الخميس بأن النتائج التمهيدية لتجاربها على لقاحها المضاد لكوفيد-19، أبانت بأن الجرعة الثالثة المعززة تمنح تفاعل واستجابة أكبر للأجسام المضادة ضد المتحور الجديد أوميكرون وباقي الطفرات من فيروس كورونا كبيتا ودلتا وألفا وغاما.

كما أوردت الشركة أن نسبة استجابة الأجسام المضادة تسارعت في الأشخاص الذين سبق لهم أن تلقوا التطعيم سواء بلقاح الشركة نفسها أو بباقي اللقاحات التي تركز على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال.

وأردفت أيضا أنها ستشرع في إرسال هذه البيانات إلى الجهات العلمية المختصة في جميع دول العالم من أجل سد حاجياتها من الجرعات المعززة.

من جهة أخرى قامت شركة أسترازينيكا بتصنيع اللقاح بشراكة مع باحثين من جامعة أكسفورد بحيث اكتشفت أن الدراسات العلمية التي أجرتها الشهر الماضي عن فعالية الجرعات الثلاثة من لقاحها أظهرت أنها فعالة في مكافحة المتحور أوميكرون الجديد الذي يمتاز بسرعة انتشاره.

وتبقى البيانات التمهيدية هي الأولى من نوعها التي أعلنت عنها الشركة  من مجموع تجاربها على الجرعة المعززة من لقاحها.

كما اكتشفت تجربة بريطانية مهمة في دجنبر أن حقن جرعة معززة من لقاح أسترازينيكا ضاعف من الأجسام المضادة بعد التطعيم الأول بنفس اللقاح أو مزجه بلقاح فايزر الذي يركز على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.