“أكذب من عرقوب” مثل عربي شهير ينطبق على وكالة الأنباء الجزائرية (صور)

رئيس التحرير2 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسية
العشوائيات وهران 1

تمغربيت:

أبدع العرب في وصف الكذابين وبيان حالهم وسوء مآلهم، فأطلقوا على من يبالغ في الكذب إلى درجة لا يصدقها عقل ولا يتقبلها منطق عبارة “أكذب من عرقوب”، وعرقوب هذا من سكان فسلطين وله قصة شهيرة مع أخيه لا يسع المجال لذكرها.

مناسبة الحديث عن “عرقوب” هذا…عفوا “وكالة الأنباء الجزائرية aps” ما اطلعنا عليه في قصاصة للوكالة العسكرية الرسمية بتاريخ 30 يناير 2022 تحت عنوان “المغرب: معاناة متواصلة للمواطن في ظل سياسة القهر والتهميش”. وهنا لن نرُدَّ على متن المقالة لأنها لا تستحق لا مهنيا ولا أخلاقيا الرد عليها، ولكن ما أثار انتباهنا هي الصورة المرفقة بالمقالة باعتبارها صورة لأحد أحزمة البؤس في إحدى المدن المغربية حسب زعم “عرقوب”.

غير أن بحث بسيط على محركات البحث قام به، سابقا، موقع “تمغربيت” أثبت بأن الصورة هي، مرة أخرى، من مدينة وهران الجزائرية وهي نفس الصورة التي سبق للوكالة أن نشرتها في معرض انتقادها لحكومة عزيز أخنوش.

العشوائيات وهران

ودون المزيد من البسط والكثير من اللغط، فإن هذه التلفيقات تكشف حجم البؤس الإعلامي والإفلاس الصحفي الذي وصلت إليها أبواق نظام “شرق الجدار” والتي توضح بالملموس إلى أي حد يمكن أن يصل الحقد بصاحبه حتى يجعله يصدر معاناته ومأساته إلى الجار وهو الانحطاط الإعلامي الخبيث الذي لم تنزلق إليه يوما الصحافة المغربية في ردها على هرطقات إعلام “عرقوب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.