“أملو” يتعرض للخنشلة من طرف “فقراء التاريخ”

رئيس التحرير13 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
رئيس التحرير
تمغربيت
“أملو” يتعرض للخنشلة من طرف “فقراء التاريخ”

تمغربيت:

سبق لزين السمية (تبون والعياذ بالله) أن قال بأنه سيعمل على زرع شجرة الأركان في الجزائر.. وبأن التربة الجزائرية مؤهلة لاحتضان هذه الشجرة المباركة.. وسبق أيضا أن أثار فقراء التاريخ والمتطفلون على الجغرافيا أن ادعوا أن شجرة الأركان “جزائرية” أبا عن جد.. وهذا القول نعتبره عاديا من قوم ادعوا أنهم سبقوا وجود آدم عليه السلام.. 

غير أن واقع الحال يقطع بأن البلد الوحيد الذي ينتج الأركان هو المغرب.. حصريا، وهو الوحيد في العالم الذي ينتج جميع المنتجات والمستحضرات التي أصلها شجرة الأركان.. ومع ذلك يصرُّ أحفاد القراصنة (التبونيون الشنقريحيون والبوخروبيون) على محاولة السطو على كل ما هو مغربي “قُحّ”.

اللصوص قاموا باستيراد الأركان من المغرب، ثم قاموا بتعليبه والترويج على أن “أملو” (الذي يتم تحضيره أساسا من الأركان) جزائري.. في ظل سكوت القطاعات الوصية في المملكة المغربية على هذه الخنشلة الجديدة.

إننا نوجه رسالة إلى كل المغاربة بضرورة تسجيل أنفسهم في اليونسكو.. كمواطنين أصلهم مغربي خالص، مخافة أن تتم خنشلتنا جميعا من طرف نظام يعيش ويتنفس على السرقة.. ولا غرابة في ذلك من أحفاد القراصنة الذين عاشوا لقرون على القرصنة والسطو والتخريب.. فلم يفتحوا أرضا ولا هم حرروا شبرا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.