“إكسبو دبي 2020”: أخنوش يشيد بالنجاح الباهر ويشكر الإمارات على مواقفها الثابتة من قضية الصحراء المغربية

رئيس التحرير27 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسية
الصحراء المغربية

تمغربيت:

تميز المعرض العالمي “إكبو دبي 2020″، اليوم الأحد، بالاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للمملكة المغربية، وذلك وسط حضور مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ووزيرة الاقتصاد والمالية السيدة فتاح العلوي.

وخلال تناوله الكلمة الافتتاحية، هنأ رئيس الحكومة المغربي عزيز أخنوش الإمارات العربية المتحدة على النجاح الباهر لهذا الملتقى معتبره فخر للعرب جميعا خصوصا وأنه جاء في ظل ظرفية دولية تئن تحت وطأة جائحة كوفيد 19. كما اعتبر السيد عزيز أخنوش بأن هذا النجاح هو مصدر فخر وإلهام لجميع العرب.

ولم يدع رئيس الحكومة المغربية الفرصة تمر دون أن يشيد بالموقف الإماراتي الراسخ والثابت من قضية وحدتنا الترابية، سيما وأن الإمارات تعتبر لاعبا أساسيا على المستوى الخليجي والإقليمي والدولي، وتحولت، بفضل رجاحة وذكاء أبنائها، إلى مساهم في بلورة وصياغة القرار الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات لم تدعم فقط الوحدة الترابية للمملكة المغربية بل وشارك ولي عهد أبو ظبي شخصيا، الشيخ محمد بن زايد، في المسير الخضراء حين كان عمره آنذاك لا يتجاوز 14 سنة. ومنذ ذلك الوقت والإمارات تعتبر قضية الصحراء المغربية خطا أحمر غير قابل للنقاش أو التفاوض أو المقايضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.