إلى تبون: تاريخكم أضغاث أحلام وفرنسا صنعتكم على المقاس

محمد أمين آيت رحو22 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
محمد أمين آيت رحو
وجهة نظر
إلى تبون: تاريخكم أضغاث أحلام وفرنسا صنعتكم على المقاس

تمغربيت:

خرج رئيس دولة الثكنات تبون مجددا بتصريح سرابي حول تاريخ الجزائر…بمناسبة الذكرى 60 لاستقلال بلاده خلال ترؤسه مجلس الوزراء، حيث عبر تبون على أن هذه الذكرى ستفسح المجال للشباب من أجل التعرف على تاريخ الجزائر…التي لم تعرف انطلاقتها كدولة وأمة إلا بعد استقلالها عن فرنسا سنة 1962.

إن هذا التزييف للتاريخ ليس بغريب فقد تعودت عصابة العسكر على بيع الوهم للجزائريين على كافة المستويات…بداية من الاقتصاد ووصولا إلى التاريخ الوهمي للجزائر.

وكما هو معلوم يتم الحديث عن تاريخ الدول التي تجذرت في التاريخ بقرون ولا زالت قائمة إلى حد الآن كالمملكة المغربية التي تعد من أعرق الملكيات في التاريخ. أما بلاد العسكر فقد أشرقت الشمس عليها بعد استقلالها وحياكتها بأيادي فرنسية بحتة. فالجزائر لها ماضي فقط ويا ليته ماضي يحفظ ماء الوجه…ماضي كله ظلام ودمار وإرهاب ولنا في العشرية السوداء خير مثال.
إن بلاد الجنرالات حتى لو أصبحت مُعَتقة مع مرور الزمن لن تكتسب أي تاريخ…لأن ماضيها وحاضرها ومن يرسم مستقبلها عبارة عن عساكر ومسنين خرجوا من القبر بكفالة…يعكسرون كل ذرة في مفاصل الدولة ويتغدون على العداء ضد المغرب، ناهيك عن تورطهم المشبوه في مستنقع الإرهاب والفساد، كما أوضحت ذلك تسريبات ومذكرات بونويرة والنقيب أحمد الشوشان والعقيد سمراوي المطلعين على خبايا والغسيل النجس للعسكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.