إلى وكالة الشقاق والنفاق aps: القضاء المغربي مستقل دستوريا أما القضاء الجزائري فمحكوم عسكريا

محمد أمين آيت رحو26 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
محمد أمين آيت رحو
سياسة
إلى وكالة الشقاق والنفاق aps: القضاء المغربي مستقل دستوريا أما القضاء الجزائري فمحكوم عسكريا

تمغربيت:

محمد أمين آيت رحو*

وكالة أنباء النظام العسكري الجزائري تُنظِّر في أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب، متجاهلة عمدا الآلة العسكرية الجزائرية التي تصفي وتعتقل وتعيث في الأرض الجزائرية فسادا وإرهابا.

هذه المرة حاولت aps الركوب على قضية الصحفي سليمان الريسوني المتابع أمام قضاء مغربي يمنحه الدستور الاستقلالية، ومجريات القضية تعرض على الرأي العام بكل شفافية ودون تلكئ؛ وتغافلت عمدا عما يحدث في شرق الجدار حيث لا نجد رئيسا شرعيا ولا قضاءا مستقلا ولا مؤسسات شفافة تخدم الشعب، بل كل ما نجد هو آلة عسكرية يقودها أزلام شنقريحة لتصفية المعارضين سواء داخل السجن أو خارجه، إضافة إلى دعم المليشيات الإرهابية لضرب وحدة أراضي المملكة المغربية وكل المنطقة

إن نظام بن عكنون وذراعه الإعلامي aps لا يجدون أمامهم سوى ورقة المغرب لتشتيت الأنظار الجزائرية عن الوضع الكارثي الذي يعيشه الجزائريون، والتشويش عليهم بالترويج لأساطير وخرافات لا وجود لها إلى في القلوب الحقودة الجلودة للعسكر.

أما المغرب، فرغم بعض النواقص التي لم يخلو منها زمان ولا مكان، إلا أنه دولة تحكمها مؤسسات دستورية منبثقة عن الإرادة الشعبية المتمسكة بالملكية المتجذرة في التاريخ، أما الجزائر التي أحدثت بمرسوم فرنسي فإنها لا زالت ترزح تحت حكم جنرالات المازوت والاتجار بالسلاح والبشر والإرهاب.

*باحث في سلك الماستر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.