اخترنا لكم…أحداث وسياسة بلغة التكركير…

الحسن شلال22 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحسن شلال
Uncategorizedوجهة نظر
اخترنا لكم…أحداث وسياسة بلغة التكركير…

تمغربيت:

اللي فهم شي حاجة يفهمني!

* بن بطوش يعيش في الجزائر العاصمة ..
من يكون بن بطوش ؟ انه رئيس ما يطلق عليها زروا وبهتانا “الجمهورية العربية الديمقراطية الشعبية الصحراوية” !!
اين تقع هذه الجمهورية ؟ داخل الجزائر!
عاصمتها ؟ مخيمات تندوف
اين يستقر ويعيش رئيسها؟ بالجزائر العاصمة!!
اااااه رجعنا لكلامنا الأول… يظهر اننا سنبقى ندور في نفس الحلقة…
اللي فهم شي حاجة ينورنا…

* تغيرت الحكومة في كولومبيا .. فعلى رأسها حاليا ماكيزار ماركسي قديم .. عاش حياته كاملة يتغذى بالطوباوية الشيوعية .. فهو سلفي ماركسي مثله مثل أي سلفي آخر.. يحن للقديم و يأخذ بظاهر نصوص القدماء.. وبالتالي صاحبنا يعيش زمن ما قبل انهيار حائط برلين ..
في الأشهر القادمة سنكون ضيوف حفل زواج السلفية الماركسية اللاتينية والسلفية البوخروبية الجزائرية والزمن القديم الجميل ؛ زمن السبعينيات والشعارات والعنتريات ..
شحال باقي فهاد العالم مؤمن بالطوباوية والسلفية الماركسية؟ الجزائر – فنزويلا – كولومبيا – كوريا الشمالية.. نزيدوا عليهم حتى السلفية الشيعية .. في اخر المطاف.. بحال يا لينين يا تروتسكي بحال يا حسين بحال يا بوخروبة !
اللي فهم شي حاجة يفيدنا !

* كولومبيا تعترف بالوهم ..قرار حكومي …وليس فرار دولة ..
البيرو تعترف بمغربية الصحراء .. هذا قرار دولة..
كاين فرق أو لا ؟ طبعا كاين فرق ..
قرار كولومبيا قرار حكومي يتغير في اي مناسبة ..
قرار كولومبيا يرجع بنا إلى 1975 .. والتفاف كل أمريكا اللاتينية مع الجزائر .. لكننا نعيش زمن 2022 .. زمن انتقلت فيه دول أمريكا اللاتينية من نسبة 100% مع البوليساريو و 0% مع المغرب إلى نسبة 68% مع مغربية الصحراء..اي أكثر من الثلثين ضد أقل من الثلث….
كاين فرق يا ابن عمي … حاول تحسبها رياضيا صح ويبان ليك الفرق يا مسكين ..
اللي مازال مافهم يرجع لدرس النسبة في مقررات السادس ابتدائي.. يفهم مزياااان

* 47 سنة معاداة وحرب ضد المغرب.. أضف إليها صرف أكثر من 500 مليار دولار .. لتقسيم المغرب .. هذا le plan A .
فشلت فيه دزاير طبعا .
كابن كونطر خطة..le plan B .. هو استنزاف القدرات العسكرية والاقتصادية المغربية ..
هادي فيها نظر.. يا بن عمييييي .. حيث الجزائر هي من استنزفت خزينتها وقدراتها الاقتصادية والمالية .. ماشي المغرب.
في كلا الحالتين .. المغرب يتفضل على دزاير بزيادة شوط آخر مدته 47 سنة أخرى.. والاشواط الإضافية حتى هي .. كخطة و plan C مقترح من عندنا .. غير كونوا رجال .
اظن هاد الفقرة مفهوووومة .. حيث صحاب التاريخ يحتاجوا الحفاظة فقط ..

* كاين ما قبل الكركرات وما بعد الكركرات .. تاريخ مهم شكل منعطفا حاسما .. فليتذكر كل مغربي 13 نوفمبر 2020 .. بالمناسبة .. كان يوم جمعة .. عيد المسلمين.. وكسكسو في أرجاء بيوت المغرب والصناديييل بقات شايطة فالكركرات 😂
اما 19 مارس 2022 .. فهو منعطف آخر..حاسم هو الآخر .. على الجميع ان يتذكره.. حيث اسبانيا المستعمرة للصحراء وصاحبة أرشيف وتاريخ و لوائح اسماء المواطنين الصحراويين المغاربة ..هي هي .. اعترفت بمغربية الصحراء .. وبالتالي لم يبق لأحد أن يزايد على اسبانيا ..
اللي مازال ما فهم من بلاد هوووك .. ما عليه إلا استفسار الإسبان حول الموضوع .. اصلا موضوع تاريخي سهل .. ما قبل 1975 وما بعد 1975 !!! بسيط داك الشي بسيط . كان هناك استعمار ثم خرج المستعمر وبعدها اعترف … درس بسيط وسهل جدا..
غي اللي راسو قاسح !

* الحزائر .. مع تقرير المصير والانفصال والتقسيم ضد المغرب .. كما كان الحال ضد السودان وغيرهما .. ربما ربما لان هذه البلدان مسلمة ربما ..
الجزائر .. مع استعمار الاتحاد السوفييتي الشيوعي لافغانستان المسلمة .. ومع سحق الصرب الشيوعيون للبوسنة كوسوفا المسلمة وغيرهما .. ربما ربما لان هذه البلدان والشعوب مسلمة ربما ..
الجزائر .. مع وحدة الصين ولا لتقرير مصير تايوان و20 مليون تايواني .. ياك ما تايوان مسلمين وانا غافل عن هذا المعطى ؟؟
المهم اللي فاهم يفهمني … تقرير المصير والوحدة، هل يجتمعان في آن واحد …؟ لانه صعيب على الواحد سابق قاري لابن سيناء والفارابي وارسطو وغيرهم عن مبدأ التمانع في المنطق والفلسفة باش يفهم المنطق الدزايري !!
فهموني عافاكم .. اش داني لشي منطق وابن سينا ووو؟

* انا متفائل .. يوما ما نظام الجزائر سيعترف بمغربية الصحراء .. مع ان الأمر شبه مستحيل خصوصا ان المسألة مصنفة في أعلى المستويات هوووك .. كعقيدة وجودية بالنسبة لنظام العسكر !
كيفاش ؟
اوا ابو عمار بنفسه اعترف بإسرائيل و باس رأس بيريز و غير بيريز … و كذلك الحال بالنسبة لمنظمة فتح…والأمر ايضا بالنسبة لمنظمة التحرير الفلسطينية و كذلك السلطة الفلسطينية .. بل وحتى حماس بعد تعديل ميثاقها الداخلي سنة 2017 !!! والكل رحب ترحابا كبيرا بالشراكة الاستراتيجية التركية الإسرائيلية سواء في غزة أو رام الله .. مع ان الملف ثقيل جدا بين الطرفين؛ فيه إرهاب وقتل وسبي واخذ أرض وتهجير ووو وفي الاخير كاين تفاهمات و حوارات ومرا مرا مناوشات .. والأمور تسيير ويحاول الجميع التكيف مع الواقع الجديد والتاريخ الجديد والجغرافيا الجديدة….
اوا زعما بين الجزائر والمغرب أكثر مما جرى بين فرنسا والجزائر او إسرائيل وفلسطين؟؟؟ أو اليابان وأمريكا؟ أو الروس والشيشان ؟
ربما هناك شي أمور لا افهمها ولا استطيع استيعابها 😂 اللي فاهم شي حاجة يفهمنا 😂

* باستطاعة اي لاعب جزائري الذهاب لتل أبيب والمشاركة في منافسات رياضية والسياحة الخ ..
لكنه لا يستطيع أن يسافر إلى العيون المغربية..
واش بومدين قال ( مع فلسطين بلابلابلا ) أو ( مع العيون بلابلابلا ) ؟ فهمنا عافاكم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.