الإعلام الرسمي الجزائري: تبون رئيس جامع للشمل!!!

رئيس التحرير3 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسية
الإعلام الرسمي الجزائري: تبون رئيس جامع للشمل!!!

تمغربيت:

بعض عناوين الإعلام الجزائري لا يمكن أن تفهم سياقها ولا أبعادها ولا الغاية منها. ويبدو أن من يقف وراء اختيار هذه العناوين لا حظ له من اللغة أو السياسة ولا حتى الكياسة. فيتم كتابة عناوين توحي بأنك أمام إعلام هاوي ومبتدء ولا يفقه في أمور التأطير والتوجيه التي تبقى من أهم أدوار الإعلام الرسمي.

وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية (APS) كتبت عنوان عجيب وغريب مضمونه “عبدالمجيد تبون: رئيس جامع للشمل”!!!. وهنا لابد من تعليق بسيط يليق ببساطة وغباء العنوان:

  • أولا: يوحي العنوان بأن الجزائر كانت (ولا تزال) عبارة عن فرق وملل ونحل وإمارات متفرقة فجاء زين الأسامي ليجمعهم تحت راية واحدة.
  • ثانيا: كذبت وكالة الإعلام الرسمية حين قالت حرفيا “فالرئيس تبون، الذي انتخب من قبل كل الجزائريين“. وهذا كذب بواح وتغليط صُراح، لأن الرئيس لم يصوت عليه إلا أقلية من الشعب والأرقام المتلاعب بها موجودة.
  • ثالثا: اعترفت اعترافا خطيرا حين قالت “ليشكل انتخابه (يقصدون انتخاب زين السمية) أول تداول ديمقراطي في تاريخ البلاد”. وهذا اعتراف أن الجزائر لم تكن دولة ديمقراطية منذ تأسيسها سنة 1962.
  • رابعا: قالوا بأن الرئيس الجزائري يده ممدودة. وهو ما يحيلنا على رئيس دولة جارة والذي رفع “بصدق” هذا الشعار وحاول تطبيقه قولا وفعلا (الملك محمد السادس).

كانت هذه بعض الملاحظات التي تكشف حجم التخبط والشك عند إعلام الجارة الشرقية. وهو الإعلام الذي يصر على الاعتراف بأنه متجاوز داخليا وخارجيا ومعزول على كافة المستويات والأصعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.