الجزائر الثانية إفريقيا في الحركة التجارية…المصدر: موقع صنف النظام الجزائري “دكتاتوري”

رئيس التحرير20 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
دولية
الجزائر الثانية إفريقيا في الحركة التجارية…المصدر: موقع صنف النظام الجزائري “دكتاتوري”

تمغربيت:

في إطار بحثها بين تراب المخازن وأركان المواقع عن إنجاز مهما كان نوعه وحجمه سقط إعلام نظام شرق الجدار في سوء أعماله وفي تناقضات أحكامه.

أحد هذه المواقع العسكرية نشر بأن الجزائر احتلت المرتبة الثانية إفريقيا في مؤشر الحركة التجارية، “وحنا كنقولو أ سيدي مبارك مسعود” و”لي شفتيه راكب على العصا قوليه مبروك العود”. ولن نخوض في كون هذا التصنيف تحدث عن “مدينة الجزائر” وليس عن الدولة الجزائرية، ولن أعلق على أن مدينة الجزائر يمكن أن تتجاوز موانئ في حجم الدار البيضاء وطنجة في ظل الأرقام التي تحققها هذه الموانئ، ونترك ذلك جانبا.

المشكلة والكارثة هي أن الإعلام المحسوب على  ثكنات بن عكنون أحال على تصنيف أجراه موقع ستاتيستا، وهو الموقع الذي سبق له وأن صنف النظام الجزائري في خانة “الأنظمة الدكتاتورية” ووضعه في نفس تصنيف ميانمار وفنزويلا وكوريا الشمالية!!!!

statista

وهنا نقول لإعلام “النفاق والشقاق ومفاسد الأخلاق”: نصدق أن الجزائر هي ثاني دولة إفريقيا في الحركة التجارية حسب تصنيف الموقع، لكن، وبالمقابل، تقبلون بتصنيف نفس الموقع بأن نظام الجنرالات هو نظام دكتاتوري مطلق. أما أن تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعضه فتلكم قسمة ضيزى ما أنزل الله بها من سلطان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.