“الصهد” ديال المغردين المغاربة يصل إلى قصر المرادية وفخامته يشتكي “الفاك نيوز” (فيديو)

رئيس التحرير16 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربيةمجتمع
“الصهد” ديال المغردين المغاربة يصل إلى قصر المرادية وفخامته يشتكي “الفاك نيوز” (فيديو)

تمغربيت:

محمد رضا الرحماني

كرس “فخامة” الرئيس تبون جزءا من لقاءه الصحفي الأخير للبكاء والتشكي من الجنود المغاربة المرابطون وراء هواتفهم النقالة وحواسبهم المحمولة والثابتة دفاعا عن الهجمة الشرسة التي يقودها إعلام الثكنات التابع “إسميا” لسلطة الحاكم في قصر المرادية. 

دور الضحية الذي يُتقنه فخامته والذي ورثه نظام العسكر عن شقيقته الكبرى إيران لا يمكن أن ينطلي على الشعب الجزائري بله على الشعب المغربي الذي عانى من تحرشات وتصرفات “قوم بوخروبة” والذين ظلوا يناورون حول الحقوق التاريخية للمملكة المغربية وبحثوا بكل الوسائل عن إيجاد منفذ نحو مياه الأطلسي النافذة ولو اقتضى الأمر تقسيم الأرض وقطع رحم المغاربة.

نقول لفخامته “والله إنك لم ترى من الجمل إلا أذنه” و “والله العظيم الذي لا نقسم به كذبا، لا يحركنا جهاز ولا مال ولا امتياز” إنما هو الولاء والعهد والبر والوفاء، وهو عهد الأجداد للآباء ووصية الآباء للأبناء.

الحل بين أيديكم يا فخامة “التبون”، وإن لإسمكم لفخامة وإن لذكره لطلاوة، وما عليكم إلا أن ترفعوا يدكم عن صحرائنا وستروا منا ما يسر الخاطر ويليق ب “حق الجار على جارو”، ثم إنه نزاع مفتعل لا ناقة للشعب الجزائري فيه ولا بعير.

بالله عليكم أين العدل والإنصاف يا فخامة الرئيس؟؟ فإذا ذُكر تقرير المصير في الصحراء قلتم حقٌّ وحلال، وإذا ذُكر في القبايل قلتم ظلمٌ وحرام…وَيْحَكُمْ كيف تحكمون؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.