العيون المغربية تهتز…أين اختفت الجرذان؟؟؟ (فيديو)

رئيس التحرير30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربية
العيون المغربية تهتز…أين اختفت الجرذان؟؟؟ (فيديو)

تمغربيت:

محمد رضا الرحماني*

خرجت العيون المغربية بالأمس عن بكرة أبيها احتفالا بتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات مونديال قطر 2022م، لتعيش عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة ليلة بيضاء واحتفالات صاخبة حيث لا صوت يعلو على صوت الوطن ولا منظر يغطي على منظر الأعلام الوطنية وهو ما يقطع بانتماء أهل هذه البقعة الطيبة لتراب المغرب العزيز. ولا غرابة في الأمر فإن الصحراويين “الحقيقيين” كانوا دائما وحدويين وكيف لا وأهم قبيلة في الصحراء “الركيبات” هي امتداد للجد المؤسس المولى ادريس طيب الله ثراه.

على الجانب المقابل، كانت الاستعدادت تجري على قدم وساق من طرف شرذمة الانفصاليين والخونة، لكن ليس للاحتفال بتأهل المنتخب الوطني المغربي ولكن للاحتفال بتأهل “منتظر” للآمر بالصرف ممثلا في النظام الجزائري. غير أن اللاعب الكاميروني إيكامبي كان له رأي آخر ليرسل المرتزقة إلى جحورهم ويدفعهم إلى النوم قبل الوقت وأصوات الشعب المغربي تخترق الآذان وتكسر جدور الصمت لتصل إلى بيوت نوم الانفصاليين…وصدق فيهم قول عادل إمام “راحت فلوسك يا جابر”.

إن احتفالات الأمس تقطع بأن المرتزقة والفطريات الانفصالية التي “تدِبُّ” بيننا ما هي إلا كائنات طفيلية تعيش على هامش المجتمع والتاريخ وعلى هامش الوطن لتكون نهاية الخائن إلى مزابل التاريخ…إن تواضع هو الآخر في القبول به بين نفاياته المتعفنة.

*متخصص في العلاقات الدولية 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.