المشجع الجزائري بقطر فاقد للهوية !

الحسن شلال24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الحسن شلال
وجهة نظر
المشجع الجزائري بقطر فاقد للهوية !

تمغربيت:

عندما نقول أن الجزائر، جغرافيا تناوب على حكمها والسيطرة عليها كل من استطاع الوصول إليها.. فمرجعنا في هذا يستند إلى التاريخ والوثيقة التاريخية.. ولعل الأتراك والفرنسيين كانوا أخر المستقرين بها لأكثر من 5 قرون..

وأيضا حينما نقول بأن أهالي الجزائر كما سماهم الأتراك والفرنسيون كانوا مجرد قبائل وشعوب متفرقة.. لم يُكوٌِنوا يوما ما دولة، فضلا عن أن يجتمعوا على شكل امة.. فقد أطلق عليهم المؤرخون الأتراك اسم الأهالي. كما أطلق عليهم الفرنسيون اسم السكان الأصليين les indigènes أو الفرنسيون المسلمون.

وحينما نقول ان أهالي الجزائر يفتقدون لهوية.. فهذا ما نراه ويكتبه التاريخ بالمباشر LIVE حاليا بقطر؛ فالمشجع الجزائري يشجع الأرجنتين المسيحية الديانة، والمعترفة بمغربية الصحراء منذ 2003 ضد السعودية البلد العربي المسلم.. وهو يشجع كرواتيا ذات الاغلبية الكاثوليكية التي لا تعترف بجبهة الوهم ضد المغرب البلد الجار والعربي المسلم.. وهو يشجع الدانمارك الأوربية ضد تونس الإفريقية التي تعتبر الولاية 59 من الجزائر الكبرى (كذا صرح زين الأسامي بعظمة لسانه ).. وطبعا اليوم كل الجزائريين بكل أطيافهم يشجعون سويسرا الأوربية المسيحية ضد الكاميرون الإفريقية التي عذبت واقصت منتخبهم في الدقيقة الأخيرة ولَمّا تُقلَب الصفحة الأخيرة بعد !

تشجيعاتهم يمينا وشمالا ضد كل ما هو عربي وافريقي يبرز مدى افتقادهم للهوية العربية والإسلامية ثقافيا وحضاريا وتاريخيا، كما افتقادهم للجذور الإفريقية..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.