المطبخ المغربي في ضيافة France 5

رئيس التحرير18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسيةتمغربيتمجتمع
المطبخ المغربي في ضيافة France 5

تمغربيت:

الحسن شلال* 

موعدنا الثلاثاء 19 أبريل على الساعة 9 ليلا على قناة France 5 الفرنسية لمتابعة الوثائقي (!la cuisine Marocaine: épicez tout). إخراج Aurélea Bloch.

ولأن المطبخ المغربي يعد من الأطباق المفضلة لدى الفرنسيبن، فإن الوثائقي يسافر بمتابعيه لاكتشاف أسرار فن ومطبخ متنوع وغني وعجيب أيضا. الوثائقي سيكشف النقاب عن سر زيت أركان كزيت مائدة فضلا عن استعمالاتها الأساسية الأخرى في أكثر من مجال. وسيبحث في أسرار البسطيلة باعتبارها إبداعا لعاصمة الأدارسة فاس، كما سيكسف عن 27 مكونا مختلفا لما يعرف باسم راس الحانوت.

البسطيلة

في فرنسا؛ المطبخ المغربي عموما، بخضره وفواكهه وتوابله ومعلباته الغذائية، اكتسح أروقة الأسواق الكبرى les supermarchés لدرجة انها أصبحت علامة متميزة. علامة جودة و علامة ماركتينغ marketing. إذ يباع المنتوج المغربي بجميع الاشكال ( معلبات .. أكياس .. محفظات الخ ).

المطبخ المغربي، مطبخ عالمي له تاريخ عريق، توارثته الأجيال عن الأجيال عن الأجيال والفتيات عن الأمهات والأمهات عن الجدات كما يفيد الإعلان الاشهاري للفيلم الوثائقي…فرجة ممتعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.