المغرب / الجزائر : أرقام وإحصائيات حقيقية.. بعيدا عن ويكيبيديا

الحسن شلال20 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
الحسن شلال
وجهة نظر
المغرب / الجزائر : أرقام وإحصائيات حقيقية.. بعيدا عن ويكيبيديا

تمغربيت:

المغرب يعلن رسميا عبر الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني البدء في تنفيذ مشاريع الاستثمارات الجديد.. في مجال الصناعات الدفاعية تهم في مرحلتها الأولى: صيانة الطائرات العسكرية – صناعة الأسلحة والذخائر- صناعة الدرونات.. بأنواعها الخاصة بالاستخبارات والاستطلاع والمراقبة وكذا الدرون الانتحاري kamikaze
في المقابل

– الجيش الليبي زمن القدافي كان يشتري الدبابة ومرتزقا كوبيا معها ا!

اما دزاير فمنذ بومدين وهي تشتري سلاحا أصبح يعرف حاليا بالخردة.. لا يعرف الجيش الجزائري حتى أنواعها التي يشتريها بالضبط، كما حصل في فضيحة دفعة 30 سوخوي من قبل.. والتي تم التنبيه إلى نوعها واسمها الحقيقي تقنيون ومهندسون عسكريون اوكرانيون.. ومنذ بومدين وهي تشتري سلاحا من روسيا وتأتي باوكرانيين من أجل الصيانة.. !!

* شهر نوفمبر 2022.. المغرب يصمم ويصنع بشكل كامل 100% اول سيارة كهربائية مغربية من نوع type OPEL…خْلاَّهَا وزير الدفاع الجزائري السابق خالد نزار حين قال “tout est Marocain” برافو عليك

* الولايات المتحدة الأمريكية تزيح اسبانيا وفرنسا من صدارة الاستثمار بالمغرب.. وتصبح اقوى مستثمر بالمغرب
في حين
مئات الشركات منذ 2020 وعلى لسان زين الأسامي يهربون من الجزائر بما فيهم مستثمرين جزائريين.. وشركة FIAT الإيطالية تلغي إنفاقها لتوطين معملها بالجزائر.. ايطاليا اخذت الغاز بارخص الأثمان أقل بثلاث مرات مما هو في السوق زائد حصان أو بغل هدية من زين السمية وباعت ليهم الوهم لبضعة أشهر 😂

* المغرب والولايات المتحدة الأمريكية يوقعان على إتفاقية الدفاع المشترك..

* سبق للمغرب ان طلب commande اقتناء طائرات كنادير المختصة في إطفاء الحرائق من كندا سنة..2021.. الثلاث (3) طائرات سيتسلمها المغرب سنة 2023 بقيمة 1,2 مليار درهم.
واش بحال زين السمية ذهب في معرض فلاحي إلى ممثل إحدى الشركات الأمريكية لبيع الجرارات فطلب منه بيع الجزائر “فورا” عددا من طائرات الكانادير ( الكندية وليست أمريكية اصلا ) الدراهم موجودين!!! ما هكذا تورد الإبل يا المهبول ! وبقيت لحد اليوم الجزائر بدون ولا طائرة واحدة لإطفاء الحرائق!!

* أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) عن التزامها بتخصيص 4 ملايين طن من الأسمدة لتعزيز الأمن الغذائي في إفريقيا خلال سنة 2023.
مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بصفتها الرائد العالمي في المنتجات الفوسفاطية المخصصة للتغذية النباتية والحيوانية، تتعهد بتخصيص أزيد من 4 ملايين طن من الأسمدة للفلاحين الأفارقة خلال سنة 2023”.
وسيسمح هذا التخصيص بضمان توافر الأسمدة الملائمة في جميع أنحاء القارة بغية زيادة مردودية 44 مليون فلاح في 35 دولة، بما في ذلك المغرب حيث يتواجد مقر المجموعة.

* تحالف بريكس يرفض طلب انضمام الجزائر التي لا تتوفر على اي اقتصاد أو تنمية خارج المحروقات. والرفض الصريح جاء من الهند والبرازيل والصديق الحميم جنوب افريقيا.. لكن يحسب لِنِظام العسكر انه نجح لبضعة اسابيع في زيادة جرعة من جرعات جنون البقر عفوا جنون العظمة لدى الشعب الجزائري خصوصا في ظروف المونديال الذي كان النظام يعول عليه كثيرا في تنويم الشعب الهوكي لأربع سنوات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.