المغرب يتسلم من إسرائيل Barak-8 “قاهرة الصواريخ الروسية”

رئيس التحرير23 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسيةسياسة
المغرب يتسلم من إسرائيل Barak-8 "قاهرة الصواريخ الروسية"

تمغربيت:

مع قرب دخول الاتفاقيات العسكرية بين المغرب وإسرائيل حيز التنفيذ، بالتزامن مع الذكرى الأولى لتوقيع الاتفاق الإبراهيمي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، تستعد تل أبيب لتسليم الرباط رادارات عسكرية جد متطورة من طراز ELTA. وحسب الخبراء العسكريين، فإن هذا النوع من الرادارات، الإسرائيلية الصنع، يعتبر الأحدث والأدق عالميا بتوفره على خواص 3D وخاصيات الاستشعار الحراري وتحديد الخطر على بعد قياسي، وهي منظومة الرادارات التي نجحت الهند في اقتنائها مؤخرا.

وبالإضافة إلى منظومة الرادارات ELTA، يستعد المغرب لتسلم منظومة الصواريخ الإسرائيلية Barak-8 في إطار تنزيل مضامين الاتفاق العسكري بين البلدين. ويطلق على منظومة الصواريخ Barak-8 لقب “قاهرة الصواريخ الروسية” وذلك إبان الحرب الأخيرة بين أذربيجان وأرمينيا.

ومن المنتظر أن يستفيد المغرب من ترسانة مهمة من الأسلحة الغرض منها تجديد العتاد الحربي المغربي وتطويره ليلائم التحديات الإقليمية والدولية الجديدة، خاصة وان المغرب يعتبر الحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكي والتي تعول على الرباط في الحفاظ على أمن المنطقة من التهديدات العسكرية (إيران) والتهديدات الأمنية ممثلة في التنظيمات الإرهابية التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.