الملك محمد السادس يرد على “تحية” ملك إسبانيا ب “أحسن منها”

رئيس التحرير2 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسية
الملك محمد السادس يرد على “تحية” ملك إسبانيا ب “أحسن منها”

تمغربيت:

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى ملك إسبانيا فيليب السادس بمناسبة عيد ميلاد هذا الأخير جاء فيها “يسرني بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد جلالتكم أن أتقدم إليكم بتهانئي الحارة، مشفوعة بأخلص المتمنيات لكم ولأسرتكم الملكية بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، وللشعب الإسباني الصديق بموصول التقدم والازدهار”.

كما نوه الملك محمد السادس بمتانة العلاقات الشخصية بينه وبين ملك إسبانيا وأيضا إلى أواصر الصداقة المتينة بين الأسرتين الملكيتين.

مضامين رسالة الملك محمد السادس تعكس طبيعة العلاقات القوية بين المؤسستين الملكيتين واللتان تتقاطعان الرؤى في الميادين الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما حدى بالملك فيليب السادس إلى التأكيد على ضرورة بناء علاقات استراتيجية بين البلدين توجه التعبير السياسي الخارجي للرباط ومدريد وتكون قاعدة للتعامل والتكامل على المدى البعيد.

هذا وإذا كانت الرؤى متوافقة على مستوى المؤسسة الملكية، فإن الحكومة الإسبانية يلزمها القيام بمجهودات أكبر وفي إطار من الوضوح لإعادة العلاقات إلى سكتها الصحيحة حتى ترقى إلى ما تنتظره منها المؤسسة الملكية في البلدين، وهو ما لا يتأتى إلا إذا راجعت حكومة مدريد مواقفها السلبية اتجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية كمقدمة لبناء علاقات متينة على قاعدة الوضوح والطموح بما يحقق انتظارات الشعبين المغربي والإسباني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.