الى المبعوث الخاص “عمار بلاني”: أنت أفشل دبلوماسي في التاريخ !!!!

رئيس التحرير29 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسيةقضية الصحراء المغربية
الى المبعوث الخاص "بلاني": أنت أفشل دبلوماسي في التاريخ !!!!

تمغربيت:

-الرباط- حميد حماد 

الى المبعوث الخاص للنظام الجزائري في الصحراء واتحاد المغرب العربي “عمار بلاني”:

أولا، نثير انتباهكم بأن جمعكم بين الصحراء واتحاد المغرب العربي هي رسالة مفادها بأنه لا اتحاد مغاربي عربي بدون ”دولة سادسة”، وهذا هو الوهم الذي تعلمون أنه لم يكن منذ 1973 وليسا كائنا ولن يكون مستقبلا، مع التنبيه إلى أن مجرد الجمع بينهما هو إلغاء جزائري لاتفاقية مراكش وبذلك تطلق الجزائر رصاصة الرحمة على مشروع المغرب العربي.

ثانيا، لابد من التذكير بأن من فشل منذ سنة 1973، وهو يتسلح بالحركية الايديولوجية وعلى المال ويرتكن على الاتحاد السوفياتي، لا يمكنه أن يحلم بالنجاح والحرب الباردة انتهت واغلبية الدول في العالم تتجه الى الدمقرطة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وجميع الدول تبحث عن المصالح وليس عن الايديولوجيات؟ هل يريد النظام الجزائري اعادة عقارب الساعة الى ما قبل سقوط جدار برلين سنة 1989؟ ويبدو انه لا يدرك ان العالم تغير (هو لا يريد التغيير وربما ينكر سقوط جدار برلين أصلا).

ثالثا، من فشل في منع عودة المغرب الى البيت الافريقي هل سيعيد عقارب الساعة؟ هل سيتمكن من اعادة دول افريقية الى الانقلابات لإقامة انظمة عسكرية تكون في مربع نفوذه؟ هل سيمنع دولا افريقية من افتتاح قنصليات لها في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية؟ هل ستقطع الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع ازيد من 20 دولة افريقية؟ ومن المرجح استمرار العدد في الارتفاع الى ازيد من 30 دولة. هل ستقرر الجزائر قطع علاقاتها مع جميع هاته الدول؟ هل تملك الجزائر الشجاعة السيادية وتقطع علاقاتها بأمريكا؟

رابعا، ألا تلاحظ يا بلاني بأن من يتوفر على الغاز والنفط والتسلح المستمر بعشرات ملايير الدولار سنويا يعيش حالة من الهشاشة الاجتماعية داخليا ولا شرعية له لا سياسيا ولا انتخابيا ولا إنجازات تنموية يمكن أن تحسب له؟ وعندما تتهيئ الظروف لإسقاطه لن ينفعه لا سلاحه ولا ماله ولا مخابراته، لأن نظام منبوذ ومكروه من طرف جميع شرائح الشعب. وأنت ترى بأن سلاح نظام بشار الأسد في سوريا لم يصلح إلا لقتل السوريين وإبادتهم بالسلاح الكيماوي؟

خامسا، إن ابتزاز اوروبا بالتيار الاسلامي والإرهاب والهجرة والحروب لا يمكن ان ينجح. وبمجرد إيجاد البدائل عن الابتزاز الجزائري سيجد نظام الكابرانات نفسه مع روسيا وفنزويلا وكوبا وكوريا الشمالية وجنوب افريقيا وسوريا وإيران. وهي ديكتاتوريات حقيقية. فجنوب افريقيا تتخوف من نفوذ اقتصادي مغربي وهي تتوجس من ارتفاع قدر شمال افريقيا في البيت الافريقي وتريد الجزائر حليفة لها لان الجزائر ليس لها مشاريع اقتصادية في افريقيا (لها فقط مشاريع تخريبية).

من خلال ما تقدم، فان واقع الحال وقراءة المآل تقطع بأنك أفشل مبعوث الخاص وأفشل دبلوماسي جزائري، وأرى أن يغير اسم مهامك لتكون ”المبعوث الشخصي لمشروع النظام العسكري الجزائري في شمال افريقيا”.

إن ما بين المغرب والجزائر ليست خصومة سياسية فقط بل تحرشا جزائريا سياسيا وعسكريا بالمغرب. هذا التحرش، ومنذ اقامة الجدار الدفاعي من قبل المغرب، أصبح لا يتجاوز ارسال بعض الانفصاليين للتضحية بهم حيث يذهبون من تندوف ولا يعودون من محيط المنطقة العازلة.

ويبقى النظام الجزائري، وعلى الرغم من تسلحه الهوسي، إلا أنه يعي تمام المعرفة بأن تسلحه مجرد هدية لمن يبيعونه السلاح للتزلف لهم ماليا بقصد تفادي اتخاذ قرارات لا تساير مصالح نظام الكابرانات. حيث يسعى هذا “التنظيم” لكسب الود الروسي من خلال شراء الاسلحة التي تعرضها روسيا لضمان تمويل البرامج العسكرية الروسية لا اقل ولا اكثر.

ويبقى المغرب تلك الدولة الضاربة في التاريخ ويتوفر على قوات مسلحة بعقيدة قتالية راسخة ونظام سياسي وشعب يعرف قضاياه المصيرية ولن يتردد قيد أنملة في الدفاع عن ترابه الوطني، على اعتبار أن الوحدة الترابية للمملكة ليست قضية سياسية فقط بل قضية مصيرية، وقضية تعاقد سياسي واجتماعي، وهويتنا وترابنا خارج مجال المساومة، كما أن المغاربة لا يختلفون في قضاياهم المصيرية.

وعليه فاذا نفذ صبر النظام الجزائري فما عليه إلا ان يرمي بنفسه الى البحر، فمن قال له ان يتحرش بالمغرب؟

انه الغباء الايديولوجي وعدم قراءة المستقبل. المغرب أمة ودولة، وإلا لما تكالبت عليه فرنسا واسبانيا وألمانيا وقبلهم البرتغال ووراءهم أوروبا بأكملها؟

إن نظام الجنرالات هو العدو الحقيقي للاتحاد المغاربي ويجتهد في تقويض النهضة الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة المغاربية. وهو في ذلك مدعوم من قبل القوى العدوة للاتحاد المغاربي في جوار اوروبي ”منافق”.

كيف سيكون هذا النظام صديقا للمغاربيين وهو عدو للشعب الجزائري نفسه ويرمي يوميا بالشباب في السجون بدعوى الانتماء الى حركتي الماك ورشاد؟

لذلك قلت بأنك يا “بلاني” ستكون أسوء مبعوث خاص وأفشل دبلوماسي جزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي تمغربيت
  • يوسف29 ديسمبر 2021 - 11:10

    بلاني بوقادوم مساهل و كبيرهم تبون كلهم يمثلون أفشل و أغبى نظام في المنطقة

  • جمال29 ديسمبر 2021 - 11:10

    اريد ان أضيف ان الاسطوانة القديمة انهم ليسو ضد الشعب المغربي فهدا لا يجوز تمريره عدو ماكي عدو لي من يريد تفرقة ابي عن امي هل هو لا يكن لي العداء ؟؟ فالصحراء من المغرب فكيف لك ان تريد تفرقة بلادي ونحن ( خاوة) 🇲🇦🇲🇦تحية للملك العظيم محمدالسادس 💚💚ابن الحسن التاني💚💚 ابن محمد الخامس💚💚 تحياتي للقوات المسلحة الملكية 🇲🇦💚والدرك الملكي 🇲🇦💚والأمن الوطني💚🇲🇦 والقوات المساعدة💚🇲🇦 والوقاية المدني💚🇲🇦ة والاساتدة💚🇲🇦 والمفكرين💚🇲🇦 والكتاب 💚🇲🇦الله 🇲🇦🇲🇦🇲🇦الوطن🇲🇦🇲🇦🇲🇦 الملك💚💚🇲🇦🇲🇦 🇨🇦🇨🇦🇨🇦

  • محمد21 يناير 2022 - 10:54

    Ammar Bla Bla Bla