بعد المغرب: إعلام الثكنات يسطو على خيرات سوريا (صورة)

رئيس التحرير2 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
دولية
الإعلام اللص

تمغربيت:

لم يكتفي إعلام نظام الجنرالات بالانحدار إلى مدارك اللا مهنية واللا احترافية في التعامل مع نبل الرسالة الإعلامية، بل تجاوز ذلك إلى إطلاق حملة ممنهجة ل “جَزْأرة” كل ما هو جميل وتصدير كل ما هو قبيح.

هذه المرة جاء الدور على المنتجات الفلاحية لسوريا الجريحة، والتي يحاول مواطنوها الخروج من الدمار والتوقف الحضاري الذي تسببت لهم فيها السياسات المتعاقبة لحزب البعث السوري. 

الإعلام الجزائري لم يتورع عن سرقة صورة لأجود أنواع التفاح التي اشتهرت به سوريا وخاصة تفاح حمص، حيث عرضتها إحدى المنابر الإعلامية العسكرية على أنها منتوج جزائري خالص، وهي المناورة الخبيثة التي لا يمكن أن تنطلي على القارئ ونحن في عز ثورة التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

التفاح السوري

وإذا كنا نتفهم (ولا نقبل) أن تتسبب حالة الفقر التاريخي والحضاري للجارة الشرقية في دفع إعلاميي نظام شرق الجدار إلى سرقة التاريخ والتراث والحضارة، فإننا لا نتفهم سبب سرقة الخيرات والمنجزات إلا من زاوية فشل نظام الثكنات وعجزه على تحقيق أي شيء لشعبه ليبقى في إطار وحدود “المقاربة الصفرية” حيث جميع المؤشرات التنموية تبقى سلبية وليست هناك بوادر للخروج من الأزمة الخانقة ما دامت عقلية “القشلات” تتحكم في صناعة القرار السياسي الجزائري.   

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي تمغربيت
  • مفتاح محمد2 فبراير 2022 - 5:30

    راه الرئيس الغير المنتخب عبد المجيد تبون صرح بان مداخيل الفلاحة الجزائرية فاقت 25 مليار دولار $.افهم تسطى 😄😄😄😄