بويا عمر (4): الجيش في #الجزائر يريد ترسيخ خرافة 5 ملايين و 600 ألف “شهيد” “بالزز”

رئيس التحرير15 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رئيس التحرير
دولية
بويا عمر (4): الجيش في #الجزائر يريد ترسيخ خرافة 5 ملايين و 600 ألف “شهيد” “بالزز”

تمغربيت:

قد نقبل تجاوزا أن يكون للجيش مجلته الخاصة التي ترصد العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة للدفاع عن الوطن والأرض والعرض، بالإضافة إلى مساهمتها في مهمات حفظ الأمن والسلم الدوليين. 

غير أن الغير مقبول هو تدخل الجيش في مجالات السياسة والصحة والاقتصاد والرياضة ووووو بزاااااف على مجرد مؤسسة عسكرية. هذا المعطى ينطبق على المؤسسة العسكرية لنظام بويا عمر والذي يخرج علينا كل يوم بخرافة وطرافة جديدتين. فبعد رقم المليون والنصف شهيد الذي أطلقه جمال عبد الناصر وتلقفه نظام بوخروبة، جاء الدور على نظام تبون/شنقريحة (المختفي) ليرتفع العدد إلى 5 ملايين و600 ألف شهيد وكأننا في مزاد علني يرتفع فيه السعر والفائز للمُزايد الأعلى…مين يِزَوِّدْ. على أن جميع الشواهد والقرائن تقطع بأن العدد لا يتعدى من 200 ألف إلى 300 ألف شهيد جزائري ونحسبهم كذلك.

لقد دخل النظام الجزائري، تحت ضغط العقدة المغربية، في متاهة المزايدات الفارغة واللصوصية المشبوهة والتباهي الفارغ وهو يعلم، علم اليقين، أنه لا يملك من التراكمات السياسية والحضارية ما يؤهله حتى أن يقارن نفسه بإمبراطورية الغرب…الله يرد بيهم ولا يديهم (نقصد رؤوس الشر).

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.