دولة النفط والغاز تكتري طائرة لإطفاء الحرائق!!!

رئيس التحرير17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسية
دولة النفط والغاز تكتري طائرة لإطفاء الحرائق!!!

تمغربيت:

يقع فقط في بلد النفط والغاز الذي ينفق مئات الملايير من الدولارات على نزاع لا ناقة للشعب الجزائري فيه ولا جمل. ويبدو أن نظام الجنرالات قرر…بعد عشرات الحرائق التي أتت على مئات الآلاف من الهكتارات…أن يكتري طائرة روسية لإطفاء الحرائق لمدة ثلاثة أشهر فقط.

هذا الإجراء أعقبه سخط عارم على السياسة الارتجالية التي يقودها ملقط الجنرالات عبدالمجيد تبون. وهو ما دفع بحكومة قصر المرادية إلى الخروج ببيان توضيحي للتأكيد على أنها أمضت عقد لشراء أربع طائرات روسية الصنع، الأولى ستدخل الخدمة شهر دجنبر من السنة الجارية، وثلاثة خلال الربع الأول من سنة 2023.

ورغم هذا التوضيح، يتساءل الشارع الجزائري عن خلفيات هذا التأخير، خاصة وأن البلاد تعاني من مشكل الحرائق منذ سنوات. ويكفي التذكير بأن حرائق سنة 2012 لوحدها أتت على أزيد من 38 ألف هكتار من الغابات.

إن الأموال الطائلة التي أنفقها نظام الجنرالات على جبهة الوهم والكرتون تكفي لشراء أسطول من الطائرات يكفي لإطفاء حرائق غابات إفريقيا بكاملها. غير أن السياسة اللاوطنية اللاشعبية اللا ديمقراطية جعلت مصالح البلاد والعباد في ذيل اهتمامات نظام شنقريحة ولا حول ولا قوة إلا بالله.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.