سعر برميل النفط الخام الجزائري هو الاعلى في أوبيك…والطوابير هي الأطول في العالم

رئيس التحرير16 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رئيس التحرير
دولية
الجزائر دولة الطوابير

تمغربيت:

حسب آخر المعطيات التي نشرتها منظمة “أوبيك” فقد احتل النفط الجزائري الخام المرتبة الأولى من ناحية سعر البرميل الواحد والذي تجاوز حاجز 98 دولار متقدما على جميع الدول الأعضاء في المنظمة البترولية، وهو ما يؤكد ما قلناه من أن النفط الجزائري يعتبر من أجود أنواع النفط في العالم بالإضافة إلى النفط الليبي.

هذه الفرص الاقتصادية والمناخ الدولي الإيجابي يفترض أن تكون لهم انعكاسات مباشرة وإيجابية على الحياة اليومية للمواطن الجزائري كما هو الحال في دول مثل الإمارات والسعودية والكويت والبحرين، إلا أن سوء التدبير وكارثة التسيير جعلت الشعب الجزائري الشقيق يعيش حالة من الاختناق الاقتصادي أرخت بثقلها على كرامة المواطن والذي يضطر للوقوف في صفوف طويلة من أجل الحصول على أبسط المواد الأساسية.

لقد كنا نعتقد أن ظاهرة الطوابير قد ولت مع أفول نجم الحرب الباردة وسقوط “جدار” برلين، لكن يبدو أن لعنة “الجدار” لازالت تلازم نظام شرق “الجدار”، ليبقى “الجدار” رمزا لأزمة الطوابير والتي لازالت باقية…وتتمدد

وكالة الأنباء الجزائرية وتكتيكات تصدير الأزمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.