ضريبة دعم الجزائر للبوليساريو: 163 سنة من ميزانية الصحة و133 سنة من ميزانية الفلاحة!!!!!

حميد حماد17 يناير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
حميد حماد
وجهة نظر
ضريبة دعم الجزائر للبوليساريو: 163 سنة من ميزانية الصحة و133 سنة من ميزانية الفلاحة!!!!!

تمغربيت:

حميد حماد -الرباط-

عندما تبحث في أرقام وزارة المالية الجزائرية تصطدم من هول الأرقام والملايير من الدولارات التي يتم تسخيرها لفائدة أطروحة اقتنع العالم بأنها واهية وواهمة ولم يعد لها مبرر للوجود مع سقوط جدار العزل الألماني.

وبإجراء عملية حسابية بسيطة نجد بأن قرابة 48 سنة من دعم الجزائر لصنيعتها البوليساريو كلفت جيوب الشعب الجزائري ما يفوق ميزانية 163 سنة من ميزانية وزارة الصحة و133 سنة من ميزانية وزارة الفلاحة، و70 سنة من ميزانية الوزارتين مجتمعتين.

ومن خلال مقارنة أرقام وزارة المالية (الحالية والمتوقعة) بالأرقام المنشرة في وسائل الإعلام الأوروبية نتوقف عند رقم 500 مليار دولار حجم الدعم الجزائري للبوليساريو، وهذا رقم ضخم يضع الكيان الوهمي ضمن أولوية نظام العصابات في الجزائر والذي جعل من البوليساريو أولوية على صحة الشعب الجزائري وقوته.

إن هذه الأرقام لوحدها كافية لكي تجعلنا نطمئن إلى تقارير البنك الدولي ومنظمة التغذية والزراعة. هاته الأخيرة ذكرت في تقرير رسمي بأن 3 ملايين جزائري في وضعية انعدام خطيرة للغذاء و2 مليون يعيشون نقص حاد في الغذاء.

أين أموال الشعب؟؟؟؟؟؟

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.