عندما هتف المغاربة بصوت واحد “بن بلة الخائن” فيديو

رئيس التحرير21 مايو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربية
عندما هتف المغاربة بصوت واحد “بن بلة الخائن” فيديو

تمغربيت:

لا شك في أن خيانات النظام الجزائري ليست وليدة اليوم، بل إنها ولدت حتى قبل تأسيس الجزائر سنة 1962م. ومنذ ذلك الحين لا يأتينا من الجارة الشرقية إلا الخيانة والغدر والإرهاب…حاسي بيضا…حرب الرمال…فكيك…أمكالة…قادر.

ورغم الوعود والعهود التي أقسم عليها الساسة والعسكر الجزائري أمام الله وأمام القيادة المغربية. إلا أنهم كانوا يبطنون الغدر والشر وينتظرون الفرصة للبطش بمن أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف.

وأمام هذه الممارسات العدائية الممنهجة، خرج مئات الآلاف من المغاربة سنة 1963 إلى شوارع مراكش تلهج ألسنتهم ب “بن بلة الخائن…بن بلة ال…بن بلة ال…”. هذا الغليان جاء في أعقاب الهجوم الغادر للجيش الجزائري على مدينة فكيك صبيحة يوم الجمعة حيث قتلوا ونكلوا وأرهبوا السكان العزل. 

وعلى إثر ذلك سيتقاطر المتطوعون للدفاع عن مدينتهم وأرضهم وعرضهم ويقفوا، إلى جانب ملكهم وجيشهم يطلبون النصر أو الشهادة. ومنذ ذلك التاريخ زرع بن بلة (من والدين مغربيين) مشاعر الكراهية والحقد اتجاه المغرب، وهي المشاعر التي سيؤججها بعده بوخروبة والذي لا يقل خبثا ولا نفاقا عن من سبقهوه ولا من لحقوه. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.