غزة تتحول إلى ولاية إيرانية في قلب فلسطين؟ فهل بقي أثر للقضية؟

حميد حماد23 يناير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
حميد حماد
وجهة نظر
غزة تتحول إلى ولاية إيرانية في قلب فلسطين؟ فهل بقي أثر للقضية؟

تمغربيت:

حميد حماد

يبدو أن حركة حماس اختارت منذ زمان الاصطفاف إلى جانب نظام الملالي في إيران وهو ما جعل موقفهم من هجمات الحوثيين ضد الامارات والسعودية متوقعا رغم أنه يشكل وضع شاذ داخل المنظومة العربية والتي تستعد، بالإجماع، لإصدار قرار يصنف الحوثي “جماعة إرهابية”.

إن المواقف المتشنجة للتنظيم الإخواني الفلسطيني يُضعف القضية الفلسطينية أكثر مما يسمى ”التطبيع”، لأن تصنيف الحوثي “جماعة إرهابية” سيدفع، بالضرورة، إلى تصنيف من يدعمها ب “دعم الإرهاب”، وهو ما يجعل حركة حماس الفلسطينية تتجه بسرعة لتجد لنفسها مكانا بين لوائح الإرهاب العربية بعد ضمها في لوائح الارهاب امريكيا واوروبيا.

إن من يدعم إسرائيل حقيقة هو من يشمت في هلاك المدنيين في السعودية والإمارات، ويدفع الشعوب إلى الكفر بالقضية واختيار المصالح على المواقف المبدئية، بعد أن اعتبر بعض الفلسطينيين بأن العرب يجب أن يدعموهم وهم صاغرون. وبأنه يحق لهم ما لا يحق لغيرهم وبالتالي تلبسوا بلبوس شعب الله المختار الذي ادعاه اليهود دائما.

فهل تبحث الحركة الفلسطينية (الايرانية الميولات) عن دعم عربي لإسرائيل لنسفها في قطاع غزة؟

أليست عملية إطلاق الصواريخ دون سياق أو ضرورة تمت بأوامر من إيران وتدل على ان الفلسطينيين عوض البحث عن مصالحهم الوطنية تحولوا الى منصات لمصالح إيران في ظل اضعاف كبير للسلطة الفلسطينية؟

ومادامت حركة حماس ومعها الجهاد الاسلامي وفصيلان مواليان لسوريا (الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) تدعمان ارهاب ايران في المنطقة (الذي يستهدف سلامة الدول الخليجية)، فلماذا تلومان السلطة الفلسطينية في تنسيقها الأمني مع اسرائيل ودعم الدول العربية الرئيسية لعمليات فتح العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل؟

أليس الاصطفاف الفلسطيني (4 فصائل رئيسية) مع ايران اقليميا يستدعي اصطفاف الدول الخليجية مع اسرائيل؟ أليست الفصائل الفلسطينية هي من تدفع عملية الانتقال الى علاقات رسمية بين الدول الخليجية مع اسرائيل؟

منذ متى دافعت الفصائل الفلسطينية عن القضية الفلسطينية خارج الاصطفاف الاقليمي وفلسطين لا تزال ليست بدولة بعد؟

أليست اسرائيل لها وجهة نظر معينة في حل الدولتين على اعتبار أن تحول دولة فلسطينية إلى ولاية ايرانية هو تهديد أمني لها وبالتالي فإن عنتريات حماس تدفع تل أبيب للتنصل من حل الدولتين والسبب في ذلك هو الاصطفاف الفلسطيني (4 فصائل) لصالح مشروع ايران التخريبي في المنطقة؟

وأن يخرج قيادي في حركة حماس الفلسطينية (الايرانية) اسمه محمود الزهار على قناة الميادين اللبنانية (الايرانية التأطير والتمويل) بتصريح يدعم ما يسميه بالمقاومة اليمنية (يقصد ”الحوثيين”) ضد المملكة العربية السعودية والامارات (وهو الذي كان عليه ان ينادي بوقف الاعمال القتالية وفتح الممرات الانسانية وتدشين حوار سياسي يمني-يمني برعاية الامم المتحدة لتنفيذ القرارات الدولية في الشأن اليمني) فان هذا يعني أن الحركة فقدت فلسطينيتها وأصبحت ولاية ايرانية اضافية الى ملحقات حزب الله في لبنان و”الحوثيين” في اليمن وحركات عراقية (”عصائب ااهل الحق” و ”حزب الله العراقي”) وسورية وبحرينية (”جمعية الوفاق”)……والبوليساريو في شمال افريقيا (بأمر من النظام في الجزائر).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي تمغربيت
  • Abou almanteq23 يناير 2022 - 9:02

    الإخوانجية و الشيعة الملاليين من أحقر خلق الله …و يستغلون الفلسطينيين و ماساتهم استغلال خبيت جدا
    بعد الربيع العربي وصل الاخوانجية الى الحكم في مصر و لم يعودو يحتاجون الى القضية الفلسطينية لتههيج الشارع (خصوصا المصري ) ضد الحاكم فأرسل مرسي العياط رسالة لرئيس اسرائيل يخاطبه بصديقي العزيز و يتمنى فيها لبلده اسرائيل الامن و الإزدهار .
    في دالك الوقت كان لهم اولويات اخرى و من بينها إسقاط بشار الاسد ليتحكمو ايضا في سوريا لكن ملاليي ايران وقفو ضدهم فأصبحت ايران هي الشيطان الاكبر و أصدر علماء الاخوانج فتاوي تحرم التعامل مع ملاليي طهران و اتهمو الشيعة بالكفر و قالو ان الايرانيين خضعوهم في السابق و اوهموهم انهم يساندون فلسطين في حين انهم لم يكونو يساندونها …
    و قال زعماء حماس انداك أن ايران لم ترسل لهم ابدا اسلحة و كلما اوقفت اسرائيل شحنة اسلحة كان الايرانيين يقولون لهم هده الشحنة كانت لكم ;;;
    و قال القرداوي كبير منافقي علماء الإخوانج ان الايرانيين خضعوهم و هم اولياء الصهاينة و النصارة …
    و مادا تغير منذ ذالك الوقت ؟
    الدي تغير هو ان السيسي اسقط الاخوانجية
    و بعد هدا تظاهر الاخوانج تقريبا سنة بدون ان يتعاطف معهم الشعب المصري لم يتعاطف معهم سوى الاخوانجية من باقي الدول العربية فطلبو من حماس ان تتسبب في مجزرة للفلسطينيين لعل و عسى يخرج هدا الشعب المصري للشارع لينظمو للإخوانج ….لكن محاولتهم بائت بالفشل …
    و أمام هدا الفشل الذريع قررالاخوانجية التصالح مع إيران لكي تساعدهم في سعيهم للوصول إلى الحكم مجددا في الدول العربية ,,,
    و كيف فعلو ليتصالحو مع إيران ؟
    طلبو مجددا من حماس ان تتسبب في مجزرة أخرى للفلسطينيين في غزة
    و البعد المجزرة التي صورها اعلام الاخوانجية من قناة الجزيرة و غيرها انها إنتصار لحماس خرجت حماس تشكر الايرانيين على دعمها لهم < هكدا صورت هدا الانتصار على انه جاء بفضل ملالي إيران ..;
    هده هي الحقيقة اعرف ان اغلبية المغاربة لن يقبلوها لان اغلبيتهم تم غسل ادمغتهم وأقنعوهم ان ملاعين الاخوانجية هم بمثابة صحابة رسول الله كما اعلن دالك نبيهم اليهودي الماسوني حسن البنا لكن هده هي الحقيقة و الله يا مغاربة لو لم تتقبلوها سيفضل الاخوانجية و الايرانيين و الجزايريين يضحكون عليكم الى يوم الدين ,,
    و اللهم اني قد بلغت اللهم فإشهد

  • عابر24 يناير 2022 - 11:43

    يا عجبا لمواقفكم و نزاهتكم هل نسيتم ان الحوتي يدافع عن ارضه هل نسيتم ان الامارات و السعودية هم من بحثوا عن الحرب في بلد الحوتي و ليس العكس