فضيحة “القوة الإقليمية”: رداءة الملاعب وضعف التجهيزات تدفع الكاف لسحب الشان من الجزائر لصالح “الشقيقة” كوت ديفوار

رئيس التحرير10 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
رياضة
فضيحة “القوة الإقليمية”: رداءة الملاعب وضعف التجهيزات تدفع الكاف لسحب الشان من الجزائر لصالح “الشقيقة” كوت ديفوار

تمغربيت:

مصطفى البختي

اضطر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لسحب شرف تنطيم الشان من الجزائر بسبب رداءة ملاعبها وغياب التجهيزات المرافقة والاقامات الفندقية والمواصلات والوسائل التنظيمية وضعف البنيات التحتية.

الحكومة الإيفوارية أعلنت اليوم الخميس عبر بيان رسمي عن تنظيم بلادها لكأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” العام المقبل عوض الجزائر. وهو التصريح الذي رد عليه شرف الدين عمارة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، واصفا إياه بغير الصحيح في محاولة يائسة منه لتضليل الشعب الجزائري، وخاصة وأن الاتحادية الجزائرية سبق لها وأن أعلنت في وقت سابق، أنها ستنظم البطولة في الفترة الممتدة من 8 إلى 31 يناير 2023.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لمح إلى تنظيم الكوت ديفوار للشان المقبل، حيث صرح كاتبه العام، الكونغولي فيرون موسينغو، أنه “راضٍ للغاية” عن تقدم العمل الجاري في كوت ديفوار قبل كأس الأمم الإفريقية 2023. تصريح الكاتب العام لـ CAF جاء على هامش اجتماع مع رئيس الوزراء الإيفواري، باتريك أتشي، أمس الأربعاء 9 فبراير 2022، في أبيدجان، حيث قال ”لقد رأيت أن الأمور تسير بشكل جيد للغاية…الملاعب قيد الإنشاء ..كوت إيفوار رفعت المستوى إلى درجة عالية للغاية”.

وبالنسبة للكاتب العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، فإن “كأس إفريقيا للأمم في كوت ديفوار ستكون معيارًا لتنظيم المسابقات في القارة”. وستستضيف كوت ديفوار بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقررة في الفترة من 23 يونيو إلى 23 يوليو 2023، وقبل ذلك ستستضيف نسخة 2023 من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (الشان). يشار إلى أن الكاف قرر قبل أسابيع، عدم اعتماد ملاعب اربعة أندية جزائرية مشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية. واعتبر الكاف، أن ملاعب أندية وفاق سطيف وشباب بلوزداد، و شبيبة القبائل وشبيبة الساورة سيئة و لا تصلح لكرة القدم.

هي إذا ضربة موجعة أخرى للقوة الإقليمية، والتي يبدو أنها تترنح تحت وطأة اختلالات بنيوية على جميع المستويات والأصعدة وهو ما يقطع بأن نظام الثكنات فشل في تدبير جميع الملفات الحساسة في حين يواصل تصدير أموال وأقوات الشعب الجزائري نحو قضية لا تهم الشعب الجزائري بل وأصبحت تشكل عبئا عليه لينضاف ذلك إلى معاناته مع نظام لم تأخذه في شعبه شفقا ولا رحمة.

الكاف ترفض قبول الملاعب الجزائرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.