قصاصات سريعة تهم أخبار اسرائيل لا تجدها في الشروق والجزيرة وأخواتهما

رئيس التحرير17 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رئيس التحرير
دولية
قصاصات سريعة تهم أخبار اسرائيل لا تجدها في الشروق والجزيرة وأخواتهما

تمغربيت:

الحسن شلال*

– في 2021 شارك الجيش الدزايري أو البحرية الدزايرية تحديدا في مناورات عسكرية جرت على السواحل التونسية الى جانب المغرب وتونس وفرنسا وبضعة دول متوسطية الى جانب اسرائيل ..

– القايد صالح رئيس أركان الجيش الدزايري المغدور به، شارك شخصيا في اجتماعات الناتو في 2006 و 2008 الى جانب ممثلي الجيش الإسرائيلي.

-المسؤولين العسكريين الجزائريين (عبد المالك غنايزية وغيره كثير) يحضرون دائما إلى جانب نظرائهم الإسرائليين والأمور (سمن على عسل والقشة معدن)

-سبق للرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة (الموداد في وجدة) أن التقى شيمون بيريز في فرنسا مرتين (2004 – 2005).

-مجموعة من المواد الغذائية (الخبز المجفف) تدخل إلى الجزائر قادمة من إسرائيل (ترانزيت تمويهي في أحد الموانئ الأوروبية)

هذا الاسبوع شارك فريق الدراجات والدراجين والدراجيين الجزائريين جنبا إلى جنب مع فريق الدراجات الإسرائيلي. تذكير على خلفية الجيدوكا الوهراني الذي لم يصارع جيدوكا سوداني لأنه في حال انتصر عليه ..في حال و حالة الانتصار .. كان سيقابل جيدوكا اسرائيلي و الأكيد ان الإسرائيلي كان سيسحقه سحقا ففضل الهروب باسم (فلستين ظالمة او مظلومة) فخرج على مساره الرياضي بكل غباء.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي التقى سرا هذا الأسبوع بمقر الأسطول الخامس الأمريكي في الخليج قائد اركان الجيش القطري سالم بن حمد بن عقيل وبحثا معا، حسب المصادر الإسرائيلية المسربة للخبر، التعاون العسكري بين البلدين والأمن في الخليج خصوصا في ظل الحرب الروسية الاوكرانية.

*متخصص في التاريخ والمذاهب العقدية والفقهية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.