قمة عربية بشروط!

الحسن شلال8 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحسن شلال
وجهة نظر
قمة عربية بشروط!

تمغربيت:

في اجتماع سابق بنيويورك وبعده في اجتماع وزاري بالأردن…اعترضت الجزائر بشدة على تثمبن وشكر وتقدير خاص للعاهل المغربي محمد السادس على مجهوداته الكبيرة لفائدة القدس والمقدسيين وفلسطين عموما…كرئيس للجنة القدس.

أما في الاجتماع الأخير للجنة الوزارية العربية الذي ثمنت وشكرت فيه العاهل المغربي حول تدخله الخاص لدى إسرائيل…لفتح معبر النبي أو الملك الحسين بصفة دائمة 7/7 و 24/24…بين الضفة الغربية والأردن من أجل فك العزلة عن الشعب الفلسطيني.. فقد اضطرت (العدوة الكلاسيكية للمغرب) اضطرارا صاغرة حانية للرأس والنيف المخنخن…أن تقبل وتشكر وتوقع على هذا التثمين وهذه القيمة الخاصة للعاهل المغربي المساند الواقعي والفعلي على الأرض للقضية الفلسطينية…ربما النظام الجزائري أصبح يعي حجمه الصغير وسط القوى العربية الحية (مصر – المغرب – السعودية – الاردن – الامارات – الخ)

عودة للتطبيع والتضبيع…

اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات الإسرائيلية والإجراءات غير القانونية بالقدس الشريف…دعت إليها الدول العربية الفاعلة وليست الدول القارة. و دعت إليها الدول التي لها علاقات طبيعية مع إسرائيل فضلا عن تأييدها لحق السلطة والشعب الفلسطيني لإنشاء دولته على حدود 67 وليست دولة الشعارات الفارغة

قلت دولة لأن دول الشعارات الأخرى مثل الجزائر كلها مشغولة بحروب أهلية فلم يعد لها راي اصلا في القضية الفلسطينية.. والدولة التي تحتضن هذه القمة العربية على مستوى وزراء الخارجية لها علاقة مع إسرائيل .. والقرارات الحاسمة مقترحة ومتبناة من طرف وزراء هاته الدول… واحد لعمامرة المضبع لا ندري لم حضر هذه القمة وجلس وسط كل هذا الجمع المطبع حسب بروباغوندا بلده ؟ خصوصا ان المنظمين اجلسوه لهيييييه في احدى الزوايا البعيدة المناسبة لحجم بلده الصغير في القضية الفلسطينية .. فمن يا ترى يشتغل من اجل فلسطين؟ من لهم علاقات طبيعية مع إسرائيل ام اصحاب الشعارات الفارغة ؟ فالمسألة مسألة قرارات و رفع مذكرة للمنتظم الدولي الخ الخ لا وقت في مثل هذه القمم لسماع شعارات ستينيات القرن الماضي ..هذا مسموح به في العالم الافتراضي فقط.
الحقيقة ان القضية الفلسطينية على أرض الواقع يتحرك من أجلها من لهم علاقة بإسرائيل وليس غيرهم…الجزائر لا محل لها من الإعراب في مثل هكذا قمم .. جاء ممثلها لعمامرة ليوقع على البيان الختامي فقط…وفيه تنويه وشكر خاص للعاهل المغربي رئيس لجنة القدس حول تدخله الخاص لفتح معبر النبي بين الضفة الغربية و الأردن…لعمامرة أصبح يوقع في صمت وألم على ما تقرره الدول العربية الفاعلة…

تنويه بدور أمير المؤمنين رئيس لجنة القدس…

اللجنة الوزارية العربية تشيد بدور وجهود رئيس لجنة القدس العاهل المغربي محمد السادس . ..
الأفعال على أرض الواقع لصالح القدس والمقدسيين يا بن عمييييي .. ماشي الشعارات الفارغة .. هي من تشهد لأصحابها .

* على مستوى وزراء الدول العربية .. إدانة مباشرة للتدخل الإيراني عبر دراعه الإرهابي حزب الله بتسليح وتدريب عناصر انفصالية ضد المملكة المغربية.. واضح واضح .. مساندة عربية للمملكة المغربية ومساندة لمغربية الصحراء وإدانة ضد الجزائر واتهام جبهة الوهم بالإرهاب. عزلة جزائرية رهيبة عربيا.

* ماذا فعل لعمامرة في اللجنة الوزارية العربية ؟؟ غير الجلوس في زاوية بعيدة حسب مرتبة وقيمة وحجم بلده الحزائر؟ ماذا اقترح؟ لا شيء .. هل تفوه بحملة واحدة عن سوريا ؟ لا .. هل قال كلمة واحدة بخصوص ليبيا ؟ لا .. هل تفوه بجملة واحدة حول “الاحتلال المغربي والصحراء الغربية وبلابلابلا المعتادة ؟؟” لا طبعا .. بل إن صحافة العدو الكلاسيكي للمغرب أصبحت تسمي المغرب بالمملكة المغربية ولا كلام عن المخزن وبلابلابلا … منافقون و كامونيون يخافون لا يستحيون.

الجزائر تخضع صاغرة…

اذا الجزائر تخضع صاغرة لكل الشروط العربية المصرية منها والخليحية والمغربية…قمة دون حضور سوريا كأجندة جزائرية ايرانية ووو…قمة لا وجود فيها لكيان وهمي…قمة تبدأ بإيفاد مبعوث خاص إلى المغرب لتقديم استدعاء للعاهل المغربي وهي صاغرة…قمة سترفع فيها خريطة عربية لا وجود فيها لكيان الوهم…خريطة بمغرب كامل والصحراء مغربية…

إنها قمة عربية وليست قمة جزائرية كما كانوا يتوهمون لفرط جهلهم…قمة لا يستطيع رئيسها ان يتفوه بكلمة واحدة عن الصحراء ولا سوريا ولا ليبيا…إنها ببساطة قمة فارغة مهلهلة وفاشلة قبل ان تبدا اصلا…قمة من اجل القمة ليس الا .. قمة من أجل الاستهلاك الداخلي … قمة وضعت الجزائر في حجمها الصغير عربيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.