نفاق “زين السمية”…الفايسبوك حرام…الفايسبوك حلال

د. عبدالحق الصنايبي26 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
د. عبدالحق الصنايبي
الأخبار الرئيسية
نفاق “زين السمية”…الفايسبوك حرام…الفايسبوك حلال

تمغربيت:

علامات المنافق ثلاث أولها إذا حدث كذب، وهذا ما ينطبق على رئيس جمهورية البلاد لي هوك.. زين السمية، كما نفضل أن نطلق عليه (احتراما لمشاعر المغاربة) لم يترك فرصة تمر إلا وشيطن منصة الفايسبوك واعتبرها أداة لزعزعة استقرار الجزائر والنيل من أمنها وأمانها.

غير أن نفس “المخلوق” عاد لينفتح على منصة التواصل الاجتماعي المذكورة من خلال استقبال وفد عنها.. وبطبيعة الحال الهدف من وراء هذا الاستقبال واضح وضوح الشمس فنهار جميل.. أولا تفادي تناول الجزائر سلبا وثانيا التضييق على الحسابات المغربية التي تفضح جرائم وإرهاب النظام العسكري الجزائري.

ويرى الجميع بأن المقابل واضح وجاهز.. أموال النفط والغاز وقوت الشعب الجزائري سيذهب إلى حسابات الشركة العالمية مقابل تجميل الإيالة وتشويه الإمبراطورية.

ولعل ما يحز في النفس هو ذلك النوم العميق الذي تغط فيه المؤسسات المغربية والتي يبدو أن الإعلام هو آخر همها.. خاصة الإعلام الجاد والمتزن.. وهو ما يجعلنا، عمليا، في حرب غير متكافئة.. حرب يُعتبر الإعلام أحد أهم معاولها، بل وهو ورقة الحسم فيها.. فمتى يستيقظ إعلامنا ويقتنع مسؤولونا بأن القضية الوطنية أهم من مجالس السلطة وكراسي المسؤولية.. وإلى متى يظل قومنا يتحركون بسرعة السلحفاة في الوقت الذي تتحرك فيه الدبلوماسية الملكية بسرعة الضوء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.