هكذا تكلمت .. تمغربيت .. Ainsi parlait

الحسن شلال2 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الحسن شلال
وجهة نظر
هكذا تكلمت .. تمغربيت .. Ainsi parlait

تمغربيت:

* بومدين وخلال كلمة مطولة له سنة 1976م…صرح بأن جميع مكونات الشعب المغربي كانت مُجمعة وموحدة حول قضية الصحراء المغربية. وأكد الراحل بأن أحزاب اليمين واليسار والمجتمع المدني المغربي كلهم…كانوا على قلب رجل واحد وعلى كلمة واحدة بخصوص قضية الصحراء.

* “لا يوجد شعب في العالم يعيش تحت الاحتلال الاجنبي إلا نحن”

هذا ما قاله رئيس السلطة الفلسطينية امام الرئيس الفرنسي في تصريح بتاريخ 20-07-2022…كان كافيا لتتبخر شعارات النظام العسكري الجزائري…والذي حاول إيهام العالم بأن ما يطلق عليها “القضية الصحراوية” تتساوى مع “القضية الفلسطينية”.

تجار النزاع المفتعل…

وحينما تقرأ ان ما يسمى جدلا “وزير خارجية” البوليساريو…لجمهورية وهمية ،جدلا، محمد سالم ولد السالك، قام ابنه قبل شهر بتدشين مصحة جديدة في الإكوادور…لتنضاف إلى المصحة التي يمتلكها هو في بناما…فاعلم ان هؤلاء ليسوا بمناضلين بل خماسون لا قضية لديهم. يقومون بتبييض أموال وهبات نظام الثكنات الجزائري وأموال النفط والغاز الجزائري…وأموال المساعدات الغربية…لفائدة المحتحزين في سجون تندوف أو جمهورية الوهم.

* رئيس الكاف .. من جنوب افريقيا المعادية لوحدة المغرب…و أمام واجهة قصر المرادية .. يقول ضمن اجاباته على الصحفيين : ( 54 دولة إفريقية ) .. ماشي 55 !!!

* 252 صوت برلماني إسباني مع مغربية الصحراء ضد كمشة من 70صوت ؟؟؟!!! أكثر من 3 أضعاف !
47 سنة تنمية مشاااات لدزاير فالخوا .. و أكثر من 500 مليار دولار مشااات ليها قالهوا

* في حوار مع الموندو El Mundo الإسبانية…وزير الخارحية الإسباني السابق يصف “الجزائر بأنها أصل ومنبع الإرهاب في القارة الإفريقية”…كلام ووصف خطير له وزن وأثر سلبي وثقيل…يستخلص منه ان اسبانيا تيقنت واقتنعت بأن النظام الجزائري نظام إرهابي وجب تصنيفه تحت البند السابع لميثاق الامم المتحدة باعتباره نظاما يهدد الأمن والسلم الدوليين…كما أضاف الوزير ان ”الجزائر يمكن ان تتوقع منها اي شيء” فقراراتها ارتجالية وأحادية انفعالية غير محسوبة العواقب

* سبحان الله ! نتفكر الجزائر يرجع بي الزمن اوتوماتيكيا وعفويا الى 1968 ورائعة: Sergio Leonne
(il était une fois dans l’Ouest) !

* أفريكانو
– قائد القيادة الأمريكية العسكرية بإفريقيا ستفين تاونسد: مناورات الأسد الإفريقي السنوية التي تجرى في المغرب.
(من الصعب إجراء مناورات بهذا الحجم في بلد آخر غير المغرب…الذي يتوفر على إمكانات عسكرية عالية وأراضي استراتيجية…إضافة إلى اعتبار المغرب الحاضن المركزي لمقر القيادة العامة للأفريكوم).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.