هل يخشى “شنقريحة” تصفيته من قبل رفقاء السلاح؟ (صورة معبرة)

رئيس التحرير17 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رئيس التحرير
دولية
هل يخشى “شنقريحة” تصفيته من قبل رفقاء السلاح؟ (صورة معبرة)

تمغربيت:

يبدو أن الإعلام الجزائري، وأمام التساؤلات العديدة حول غياب “فخامة” السعيد شنقريحة، اضطر إلى الخروج بأخبار “غير مؤكدة” حول زيارة مزعومة لرئيس الأركان الجزائري إلى منطقة سكيكدة لنقل تهاني الرئيس تبون لعناصر الجيش الذين نجحوا في تحييد خطر إحدى الجماعات الإرهابية.

لكن ما يهمنا في هذه المقالة ليس التشكيك في هذه الزيارة، خاصة وأن الخبر لم يتم توثيقه بفيديو يؤكد هذه المزاعم، بالإضافة إلى تطابق الصور مع زيارة سابقة لشنقريحة إلى منطقة تبازة للقاء وحدات مكافحة الإرهاب في المنطقة الأولى، لكن ما يهمنا هو أبعاد إحدى الصور التي ظهر فيها شنقريحة (وهو بين جنوده) مرفوقا بعناصر من الحرس الخاص (بوديكارد) بالزي المدني في الزيارة المذكورة لتبازة بتاريخ 3 يناير 2021 (قبل أزيد من سنة)

وفي اعتقادنا أن هذه الصورة تلخص واقع التطاحنات بين أجنحة نظام شرق الجدار، في ظل الحديث عن وجود مجموعة من الأجنحة التي تتقاسم السلطة فيما بينها (جناح بن علي بن علي، جناح تبون شنقريحة، جناح توفيق-نزار…). 

وفي اعتقادنا وتقديرنا وقليل علمنا، لم نرى يوما ما شخصية عسكرية تتجول وسط عناصرها وهي مصحوبة بحرس خاص…إلا في بلاد الغرائب والعجائب…الجزائر  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.