هل يمدد أوميكرون العطلة المدرسية البينية؟؟

رئيس التحرير22 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسيةمجتمع
هل يمدد أوميكرون العطلة المدرسية البينية؟؟

تمغربيت:

بعد تسجيل 27 حالة اليوم من متحور “أوميكرون”، يترقب العديد من المغاربة قرارات حكومية جديدة، خاصة بعد تزامن تطور الوضع الوبائي مع ظهور بؤر عائلية من المتحور الوبائي الجديد وأيضا مع العطلة البينية. ويبدو أن أصوات من داخل اللجنة العلمية تتخوف من التحركات الكبيرة والزيارات العائلية التي تتم بمناسبة العطل المدرسية، وهو ما يساهم في تزايد أعداد المصابين وظهور موجات جديدة من كوفيد 19.

من جهة أخرى، تتداول اللجنة العلمية إمكانية تمديد العطلية البينية حتى يكون هناك متسع من الوقت لتقييم مخاطر المتحور الجديد “أوميكرون” خاصة وأن هناك تضارب حول حقيقة الآثار التي يخلفها لدى المصابين وأيضا الفئات الأكثر تأثرا بهذا المتحور رغم بعض التطمينات القادمة من جنوب إفريقيا معقل المتحور الجديد وأيضا منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك الحين، يخضع المصابون الجدد ب “أوميكرون” إلى متابعة دقيقة من طرف الأطقم الصحية للوقوف على مدى خطورة المتحور الجديد وبالتالي ترتيب الإجراءات الاحترازية بناءا على تقارير اللجنة العلمية والمتخصصين في مختبرات الأوبئة بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.