ولما يولد ليوطي بعد يا نظام 62! (8)

الحسن شلال9 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الحسن شلال
وجهة نظر
ولما يولد ليوطي بعد يا نظام 62! (8)

تمغربيت:

من معاني المولد النبوي الشريف بالمملكة المغربية

* المولد النبوي ذكرى خاصة بالمغرب

– مناسبة احتفال المسلمين بمولد خير خلق الله.. تذكير للمغاربة بأحفاده صلى الله عليه وسلم، الذين كانوا اول من نصبهم المغاربة سلاطين عليهم.. وهو ما استمر عليه المغاربة اليوم.

إنهم العترة النبوية التي قادت هذه الأمة منذ 172 هجرية / 788م.. منافحين عن تدين مغربي متميز وسطي معتدل.. فتحوا ونشروا ونافحوا عن الدين.. وحكموا في فترات إلى الأندلس شمالا وتخوم مصر شرقا ونهر السنغال جنوبا..

هم أحفاد الرسول (ص) الذين حرروا، الى جانب المشارقة، القدس الشريف في عهد صلاح الدين الأيوبي.. وما زالت آثار حي المغاربة وباب المغاربة وباب الغوانمة ووو شاهدة على ذكراهم.. انشغلوا بالعلم ونشروه في أوربا وافريقيا والمشرق عبر القرويين؛ اول جامعة في العالم ..

* نسب اول سلطان اعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية

– في عهد محمد الثالث ( 1710 – 1790 ) . سلطان المملكة المغربية. من الأسرة العلوية الفيلالية الشريفة. تم الاعتراف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1777م.

– يرجع نسبه كباقي الأشراف العلويين والأدارسة والسعديين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم :
هو ..
– محمد الثالث بن عبد الله الخطيب بن  إسماعيل  بن الشريف بن علي بن.. محمد بن علي بن يوسف بن علي بن الحسن.. بن محمد بن الحسن الداخل بن القاسم بن محمد.. بن أبي القاسم بن محمد بن الحسن بن عبد الله.. بن محمد بن عرفة بن الحسن بن أبي بكر بن علي بن الحسن بن أحمد بن  إسماعيل بن  القاسم.. بن محمد النفس الزكية بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب.. وفاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.
– هذا نسب واحد من سلاطين الإمبراطورية الشريفة… كل هذا كان ولما يولد ليوطي بعد ولما يكن لجغرافيا الجزائر اسم بعد !
فارونا أسما واحدا من سلاطينكم قبل 62 !
وأعطونا رابع جد فقط لرؤساء حنكوشيتكم !

* اول من أسس المملكة المغرببة حفيد حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم

– اما عن أول سلطان للمغرب وامير للمؤمنين وولي شريف صالح.. من اشراف وأولياء الله الصالحين الملقب بحق ” آدم الأولياء ” ؛ حفيد حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو :
– المولى إدريس بن عبد الله بن الحسن المثنى بن الحسن السبط.. بن علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هو من أنشأ اول دولة امة وخلافة اسلامية بالغرب الإسلامي.. وعاصمتها زرهون.. زمن الخلافة العباسية شرقا، في استقلالية تامة عنها.. لتبدأ معه مسيرة اقدم مملكة مستمرة الى اليوم في العالم.

كل هذا.. ولما يكن وجود لبلد اسمه الجزائر ولا لمارشال اسمه ليوطي.
فارونا أسما واحدا من سلاطينكم قبل 62 !
واعطونا رابع جد فقط لرؤساء حنكوشيتكم !

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.