ويكيبيديا: هدف النظام الجزائري للسطو على تاريخ المغرب وحضارته

رئيس التحرير20 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسيةثقافة وفن
سُراق التاريخ

تمغربيت:

كانت هناك، في السنوات الماضية، دولة عظمى اجتهدت فيما مضى في محو تاريخ العالم ومحاولة البداية من الصفر واعتبرت نموذجها السياسي والاقتصادي هو أرقى ما يمكن أن يتفتق عليه العقل البشري.

نظام شرق الجدار الرملي لم يكتفي بما فعلته هذه الدولة بل تخطى ذلك إلى محاولة الضرب في باقي النماذج السياسية والحضارية واجتهد، من خلال محاولات يائسة وبائسة، لنسب حضارة دولة لها أزيد من 12 قرنا من التواجد المادي والحضاري إلى كيانه السياسي الذي أكمل، بالكاد، عقده السادس.

مسرح العمليات الجديد الذي توجهت نحوه هجمات النظام الجزائري هي منصة “ويكيبيديا” حيث تنشط الأقلام الجزائرية في تزوير الحقائق وادعاء امتلاكهم لمجموعة من المقومات الحضارية والتراثية ومحاولة نسبتها إلى تاريخ دولة لايزال رجال في عمرها في المغرب لم يحالوا على التقاعد.

هذه الهجمة الشرسة على تاريخ وحضارة وتراث المغرب يُقابل بردة فعل “ضعيفة” نسبيا من طرف الأقلام المغربية في ظل سبات عميق للمؤسسات التي من المفروض أن تقود استراتيجية شرسة للدفاع عن التاريخ العميق للإمبراطورية المغربية الشريفة.

القفطان المغربي والجلابة والطربوش الفاسي والطاجين والكسكس والفلكلور، كلها مواضيع تجتهد كتائب ثكنات بن عكنون في إقناع ويكيبيديا بأنها جزائرية الأصل  والمنشأ وبأنها تنطق بلسان جزائري مبين.

هذه الاستهدافات الممنهجة تستدعي بسط رؤية متكاملة ينخرط الجميع في تنزيلها قصد رد هذه الهجمة وترسيخ أحقية المغرب بتراثه وحضارته التي راكمها المغاربة على مدى قرون من التراكم الإيجابي أفرز لنا وطن اسم المغرب ولحمة وطنية شكلت في تلاقحها وتمازجها منظومة حضارية اسمها “تمغربيت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.