يقع في بلد البترول والنفط: مواطنون وصل بهم الجوع إلى أكل الورق

رئيس التحرير5 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسية
يقع في بلد البترول والنفط: مواطنون وصل بهم الجوع إلى أكل الورق

تمغربيت:

سبق لموقع “تمغربيت” أن نشر تقريرا لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، يعكس صورة سوداء لواقع التغذية في الجزائر. وأشارت المنظمة إلى أن 5 ملايين جزائري يعانون من سوء التغذية من بينهم 3 ملايين يعانون من نقص شديد في التغذية (المجاعة). 

ورغم أن الأقلام المحسوبة على نظام الثكنات الجزائري حاولت التضليل على التقرير والطعن في مصداقية الموقع. إلا أن واقع الحال وحقيقة المآل تقطع بأن الشعب الجزائري يعاني الأمرين. من جراء السياسات العسكرية اللا وطنية واللا ديمقراطية واللا شعبية.

مناسبة الحديث هو ما وقع في بلدية قنتيس التابعة إداريا لولاية تبسة. حيث تم نقل عائلة من 7 أفراد إلى المستشفى بسبب وصولهم إلى حالة متقدمة من الجوع. ووصفت المواقع الجزائرية حالتهم بمرارة كبيرة. حيث قالت بأن نقل العائلة الجزائرية إلى المستشفى جاء على إثر “صدور أنين خافت يخرج من من أجسادهم الهزيلة من شدة الجوع والمرض”.

الجوع في الجزائر .jpg 1

إن الإنسان يعجز عن التعليق على هذه الوضعية الكارثية التي وصلت إليها الجزائر. فأن لا يجد مواطن بسيط ما يأكله ويلجأ إلى تناول الورق لسد رمقه (وهو ما أدى إلى تدهور وضعيتهم الصحية) في بلد البترول والنفط. فهذا دليل على جرائم نظام الغدر والإرهاب اتجاه شعبه…فكيف يكون رحيما بغيره.  

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.