صجيفة “الأندبندنت”: الجزائر نقطة عبور الكوكايين نحو بريطانيا

رئيس التحرير3 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
دولية
الجزائر نقطة عبور الكوكايين نحو بريطانيا

تمغربيت:

حذرت صحيفة “الأندبندنت” البريطانية الدائعة الصيت من تحول الجزائر إلى نقطة عبور للكوكايين نحو المملكة المتحدة. وكشفت اليومية أنه تم خلال شهر يونيو الماضي اكتشاف نصف طن من الكوكايين عائمة فوق مياه مدينة وهران الساحلية، وهي ثاني كمية ضخمة من الكوكايين يتم اكتشافها في الجزائر بعد الحادثة التي تفجرت سنة 2018 عندما تم حجز أكثر من 700 كلغ من الوكايين قادمة من أمريكا اللاتينية ومعبئة في أكياس للحم المجمد.

اليومية البريطانية، تحدقق عن دخول كميات مهمة من الكوكايين إلى المملكة المتحدة قادمة من الجزائر، وهو ما يقطع بأن هذا البلد المغاربي تحول إلى نقطة عبر في تجارة الكوكايين الثلاثية القادمة من أمريكا اللاتينية.

فضيحة الكوكايين أسالت غير قليل من المداد، وتناولت الألسن تورط شخصيات تنتمي إلى المربع المقرب للسلطة في هذه القضية التي أطلق عليها “Cocaïne-Gate”، وهو ما جعل مجموعة من وسائل الإعلام، خارج الجزائر، تعطكف على كشف خيوط هذه الشبكة وارتباطاتها مع نظام الجنرالات في الجزائر.

إن تسلسل الخرجات حول تورط جنرالات الجزائر في تجارة المخدرات والسلاح والبشر يجعل أصابع الاتهام تتجه إلى أعلى هرم السلطة في قضية “فضيحة-الكوكايين”، في ظل مجموعة من المؤشرات تقطع بأن الكوكايين القادم من أمريكا اللاتينية يدخل الجزائر بمباركة من نظام الثكنات وتحت حماية الطغمة الفاسدة الحاكمة في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي تمغربيت
  • مفتاح محمد3 فبراير 2022 - 5:24

    الجزائر ليست نقطة عبور ولكن لوحة دوارة(plaque tournante )الكوكايين بالاطنان بحماية جنرالات قصر المرادية .