بن سديرة يدعو، من بريطانيا، للقيام بعمليات إرهابية في العمق المغربي (فيديو)

رئيس التحرير18 يناير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
المغرب في مواجهة الإرهاب
بن سديرة يدعو، من بريطانيا، للقيام بعمليات إرهابية في العمق المغربي (فيديو)

تمغربيت:

بعد أن تم استقطابه من طرف إدارة تبون وبالضبط من طرف مستشار الرئيس للشؤون القانونية والاقتصادية بوعلام بوعلام، سيغير المرتزق والإعلامي الوسخ سعيد بن سديرة من مواقفه اتجاه النظام العسكري الجزائري ليوجه قذاراته ووساخته صوب المغرب بعدما وعده تبون بتمويل قناة تلفزيونية تبث انطلاقا من أوروبا.

هذا المرتزق الأفاك الذي يتسكع في مجاري الصرف غير الصحية، ستصل به الوقاحة وعقيدة الإرهاب التي تشبعها من رؤسائه، إلى دعوة سكان الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية للقيام بعمليات إرهابية في العمق المغربي، وهو التعبير  الخطير الذي لم تحرك له السلطات البريطانية ساكنا.

وفي الوقت الذي ننتظر فيه تحريك مسطرة المتابعة القضائية ضد بن سديرة بتهمة الدعوة والتحريض للقيام بعمليات إرهابية، وتحرك السلطات المغربية في هذا الاتجاه، فإننا نثير الانتباه إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها محسوبون على الإعلام الرئاسي الجزائري بالدعوة لعمليات إرهابية داخل المغرب، فقد سبق لإرهابي آخر يدعى مختار مديوني بأن قال نفس الكلام في الجزائر دون أن تحرك السلطات هناك ساكنا وهو ما يقطع بتشبع نظام شنقريحة بعقيدة الإرهاب التي مارسها في حق شعبه ويحاول أن يمارسها في حق جيرانه.

إن تكرار هذه الخرجات يستدعي من السلطات المغربية التحرك بسرعة لتحميل الدول التي تحمي هؤلاء مسؤوليتها القانونية اتجاه الدعوات الخطيرة التي تصدر عنهم، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بدولة من قيمة وحجم بريطانيا والتي لا يمكن أن تسمح باستعمال أراضيها لتوجيه عمليات إرهابية ضد أية دولة في العالم وإلا فإن هذا التساهل يجعلها، قانونيا، في وضعية “الشريك” في الجريمة الإرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي تمغربيت
  • اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم في تدميرهم امين يارب العالمين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • جوحا19 يناير 2022 - 1:39

    هاد الفديو خاص السلطات المغربية تستخدمه ضد الجزائر و الجزائريين و هدا الشخص بالذات لازم تقدم فيه مذكرة بحث دولية هدا راه يحرض مباشرة بافتعال الارهاب في المملكة المغربية