فيديو يوثق لتفاوض النظام الجزائري مع إرهابيين

رئيس التحرير6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
فيديو يوثق لتفاوض النظام الجزائري مع إرهابيين

تمغربيت:

وثق مقطع فيديو يعود لأحد زعماء التنظيم الذي يطلق على نفسه “أبناء الصحراء للعدالة الإسلامية”…والذي تصنفه الجزائر في خانة التنظيمات الإرهابية، لمفاوضات النظام الجزائري مع عناصر التنظيم. 

زعيم التنظيم، عبد السلام طرمون، اعترف بأنهم تفاوضوا مع المخابرات الجزائرية مقابل النزول من الجبال وتسليم الأسلحة. غير أن الجزائر، حسب زعيم التنظيم، لم تلتزم بتعهداتها وهو ما جعلهم يعودون لرفع السلاح إلى غاية تحرير الصحراء من الاستعمار الجزائري.

ويذكر أن مؤسس التنظيم محمد لامين بنشينب هو من قاد الهجوم على محطة الغاز في عين أميناس يناير 2013. قبل أن يقتل في عملية الاقتحام على أيدي الجيش الجزائري.

هذا الفيديو يقطع بوجود صلات للنظام الجزائري مع التنظيمات الإرهابية وعلى رأسهم زعيم “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” إياد غالي. كما نُذكر بأن أخ مؤسس تنظيم “أبناء الصحراء…”، وهو أخ محمد لامين بنشينب قد استفاد من عفو رئاسي إلى جانب عناصر جماعة التوحيد والجهاد MUJAO الإرهابية.

ملاحظة: فيديو المدعو عبدالسلام طرمون موجود على اليوتيوب. لم نقم بنشره مخافة حظر الموقع خاصة أننا من سيل من التبليغات مصدرها الذباب التابع لنظام الجنرالات في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.