قائد أفريكوم يصفع أنباء وكالة الصرف الغير صحي….المغرب الحاضن الرئيسي لمناورات الأسد الإفريقي

محمد أمين آيت رحو27 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
محمد أمين آيت رحو
قضية الصحراء المغربية
قائد أفريكوم يصفع أنباء وكالة الصرف الغير صحي….المغرب الحاضن الرئيسي لمناورات الأسد الإفريقي

تمغربيت:

حاولت وكالة الأنباء العسكرية الجزائرية فبركة تصريحات قائد القيادة الأمريكية العسكرية بإفريقيا ستفين تاونسد…بخصوص تغيير مكان احتضان مناورات الأسد الإفريقي السنوية التي تجرى في المغرب.

قائد أفريكوم عبر على أنه من الصعب إجراء مناورات بهذا الحجم في بلد آخر غير المغرب…الذي يتوفر على إمكانات عسكرية عالية وأراضي استراتيجية…إضافة إلى اعتبار المغرب الحاضن المركزي لمقر القيادة العامة للأفريكوم.

وكالة أنباء الصرف الغير صحي حاولت تحوير تصريحات قائد أفريكوم…من خلال محاولة فاشلة لربطها بتصريح سيناتور جمهوري يدعى جيم إينهوف مدفوع من قبل نظام العسكر. وذلك بزعم أن المغرب غير جاد في حل نزاع الصحراء المفتعل. 

إن إعلان العار والبوار وقلة الوقار، والذي سبق وأن اعتبر اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء…مجرد تغريدة على تويتر…عاد ليستشهد بتغريدة على تويتر لأحد الأصوات المنعزلة في الكونغرس الأمريكي.

إن مناورات الأسد الإفريقي هي تكريس عملي لمغربية الصحراء في كل سنة، لأنها تخصص جزءا من هذه المناورات في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية. ناهيك عن مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية وازنة على المستوى الدولي.

وبتبقى مشاركة هذه الدول في مناورات الأسد الإفريقي بالصحراء المغربية اعتراف واضح وصريح بمغربية الأقاليم الجنوبية العزية. بالإضافة إلى كونه اعتراف مادي بسيادة المغرب عليها…أما ضجيج نظام الثكنات الذي يحاول التشويش على هذه الاعترافات…فلا يسمع صداه أبدا، كالطارق على ستائر النافذة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.