كندا تحذر رعاياها من زيارة 21 مدينة جزائرية بسبب “الإرهاب”

حميد حماد31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
كندا تحذر رعاياها من زيارة 21 مدينة جزائرية بسبب “الإرهاب”

تمغربيت:

حميد حماد 

نشر الاعلام الجزائري ما اسماه ”تحذيرا من كندا لرعاياها بعدم السفر الى المغرب”. وقال الاعلام الجزائري ان كندا تحذر من السفر الى المغرب لوجود تهديدات ”ارهابية”.
https://www.visa-algerie.com/voyage-maroc-le-canada-lance-un-avertissement/

وبعد العودة الى المواقع الرسمية الكندية…تبين ان الحكومة الكندية (نشرة 27-07-2022). طلبت من مواطنيها المتوجهين الى المغرب عدم الاقتراب من المنطقة العازلة بعمق 30 كيلومتر. كما نبهت رعاياها بعدم الاقتراب إلى عمق 30 كيلومتر في دول الجوار اي الجزائر وموريتانيا على الحدود مع المغرب.

أما بخصوص الارهاب، فان السلطات الكندية، وعلى ضوء اعتداء 2018 ، تعتبر التهديد الارهابي في المغرب قائما…وتنصح رعاياها باتخاذ اجراءات محددة منها اختيار فنادق عالية الامن. وعدم التوجه الى مناطق بعيدة عن أنظار أجهزة الأمن المغربية. وهنا نسجل أن كندا لم تحذر رعاياها بعدم التوجه بالمرة او عدم التوجه إلا للضرورة…معتبرة أنها توجيهات عادية وروتينية.
https://voyage.gc.ca/destinations/maroc#risque

في نفس السياق، لم تقل الحكومة الكندية ان هناك هجمات ارهابية موشكة في المغرب. وطالبت، فقط، باتخاذ اجراءات احتياط والبحث عن مناطق اكثر تغطية امنية دون ان تحدد مناطق التحذير باستثناء المنطقة العازلة. ويمكن اعتبار هذه التوجيهات عامة ويتم اعتمادها حتى من طرف السائح المغربي.

أما بخصوص الجزائر…فقد أوصت الحكومة الكندية (توصيات 14-07-2022) رعاياها بعدم التوجه نهائيا الى 21 مدينة وهي: أدرار-الواد-ايليزي-ورغلة-تامنراست-تبسا-تندوف…بجاية-البويرة-بومرداس-تيزي وزو وهي في القبائل وعنابة-بشار-بسكرا-البياض-الطارف جيجل-خنشلا-لغواط-سكيكدة وسوق اهراس….(لوجود مخاطر الارهاب والاختطاف والسرقة)
https://voyage.gc.ca/destinations/algerie#risque

بخصوص التهديد الإرهابي، فان الحكومة الكندية تعتبره قائما في الجزائر خاصة في جبال القبائل…مع وجود هجمات بين الفينة والأخرى على قوات الامن والجيش مع محاولة استهداف مصالح اجنبية ومواقع الطاقة في الصحراء. هناك ايضا مخاطر كبيرة لاختطافات اجانب من بينهم اطر الشركات الاجنبية العاملة في قطاع الطاقة.

في الجانب الاجتماعي والسياسي…هناك مخاطر اندلاع احتجاجات عارمة في الجزائر قد تتحول الى اعمال سرقة وعنف. وأوصت الحكومة الكندية ايضا رعاياها بعدم الخروج من الفندق ليلا مشيا على الأقدام مخافة الاختطاف او القتل او السرقة.
https://voyage.gc.ca/destinations/algerie#securite

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.