الملك محمد السادس يبعث ببرقيات شكر إلى ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي

رئيس التحرير19 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
الأخبار الرئيسيةقضية الصحراء المغربية
الصحراء المغربية
شارع الصحراء المغربية في المملكة العربية السعودية

تمغربيت: 

بعث الملك محمد السادس ببرقيات شكر إلى ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي على خلفية الموقف الثابت من قضية وحدة المغرب الترابية والتي عبر عنها البيان الختامي لاجتماع مجلس المنظمة الخليجية.

ويعتبر الموقف الخليجي ثابتا وراسخا رغم المناورات التي حاولت القيام بها الجارة الشرقية، حيث ظلت دول الخليج العربي من أقوى المترافعين عن القضية الوطنية في جميع المناسبات والمحافل الإقليمية والدولية، هذا دون ذكر مواقفهم المشرفة إبان المراحل المشتعلة للحرب ضد مرتزقة البوليساريو وعرابته التاريخية الجزائر.

وتجدر الإشارة إلى أن دول مجلس التعاون الخليج ظلت، ولاتزال، تستغل جميع المناسبات للتذكير بحقوق المغرب التاريخية على صحرائه، وهي المواقف التي أكدت عليها مؤخرا كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة وباقي لجان المنظمة الدولية حيث أكدوا جميعا على دعمهم لمبادرة المملكة المغربية لإنهاء المشكل المفتعل في منطقة الصحراء المغربية بالإضافة إلى دعمهم اللا مشروط لجميع التدابير التي يتخذها المغرب للدفاع عن سيادته ووحدت أراضيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.