تونس (ربما) فعلتها مرة أخرى واستقبلت وفدا عن الجمهورية الوهمية

رئيس التحرير17 يناير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربية
تونس تستقبل وفدا عن البوليساريو

تمغربيت:

ذكرت المواقع المحسوبة على الكيان الوهمي بأن وفدا يطلق عليه “اتحاد الشبيبة الصحراوية” شارك في دورة تكوينية في تونس حول بناء القدرات وتطوير القيادة السياسية للشباب. وأضافت مواقع جمهورية الوهم بأن الوفد “شارك إلى جانب وفود من تونس وفلسطين والأردن وكردستان مع غياب مشاركين من دولة الاحتلال للمرة الثانية”.

إن استقبال وفد عن البوليساريو من طرف تونس، إذا ما صح، يعتبر إشارة واضحة على ارتماء نظام قيس سعيد في أحضان الأطروحة الجزائرية وخضوعه لمنطق الدينار والدولار على حساب شراكات استراتيجية مع دولة في حجم المغرب، رغم الخرجات المطمئنة لبعض الرموز الدبلوماسية التونسية، وهو ما يقطع بأن القرار الخارجي يحتكره الرئيس سعيد.

في انتظار تأكيد الخبر من الجهة المنظمة، والتي تبقى مطالبة بالرد على هذا الخبر أو تكذيبه وذلك من أجل أن نعلم هل هو مجرد فخ من أفخاخ الجزائر للوقيعة بينه وبين تونس أم أن الخبر صحيح وبالتالي سيكون له ما بعده، خاصة وأن العلاقات المغربية التونسية ليست في أفضل حالاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي تمغربيت
  • Yahia17 يناير 2022 - 1:00

    تونس لم تكن يوما بريئة من مناوراتها ضد فالمغرب رغم الدعم اللامشروط لها تمادت في عدوانها.
    وجب اليوم تغيير سياسة المملكة تجاهها

  • Hmed17 يناير 2022 - 5:46

    يجب تأديب دويلة تونس

    • الحق17 يناير 2022 - 7:37

      في عهد الراحل زين العابدين لم يكن مشكل الكيان الوهمي مطروحا، موقف تونس كان واضحا وهو عدم الاعتراف بالمرتزقة الانفصاليين، آنذاك كانت تونس دولة تتمتع باستقلال في القرار السياسي. أما اليوم للأسف تكاد تكون مقاطعة جزائرية. تأثير البترودولار واضح