رسالة الى الشعب الجزائري من مغربي جده الاول يرقد في ”مولاي ادريس زرهون” وأجداده منتشرون في مختلف مناطق الصحراء المغربية

رئيس التحرير18 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربية
رسالة الى الشعب الجزائري من مغربي جده الاول يرقد في ”مولاي ادريس زرهون” وأجداده منتشرون في مختلف مناطق الصحراء المغربية

تمغربيت:

حميد السباعي

أيها الشعب الجزائري الشقيق، إعلام نظامكم العسكري (نظام الثكنات) يروج للأوهام. ماذا يعني أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء لا يعترفون بالبوليساريو؟

لقد انتهت القضية (the game is over) وما تمسك نظامكم العسكري بالملف المفتعل إلا للاستهلاك الداخلي وترسيخ فزاعة ”العدو المغربي” لإخافتكم وتمويهكم لا غير. إن نظامكم الاستبدادي يعيش على التخويف والتخوين فقط…التخويف من المغرب…والتخويف من إسرائيل…وتخوين المعارضة السياسية واتهامها بالإرهاب.

يجب أن تعلموا أيها الأشقاء بأن المغرب دولة عريقة لن ينال منها نظام قادم من جحيم الثكنات. أما بيانات البوليساريو فلا أحد يهتم بها في المغرب، وأي عمل استفزازي يتم الرد عليه من أهل الاختصاص. العبرة بالنتيجة وليس بالصراخ العالي، ومن يقترب من الحدود المغربية يجد الجواب في الميدان وليس عبر اجتماعات أو بيانات أو مقالات.

ثم، أليست مسألة حجب التعليقات المعارضة على المواقع الرسمية جبنا وخوفا من نشر الحقائق حول الاستبداد في الجزائر واستعماله القذر لمخيمات تندوف لصرف الأنظار عن طابعه الدكتاتوري؟

أليست ملفات ”نزار” في سويسرا فيها من القذارة والإجرام ما يشبه مجازر فرنسا في الجزائر؟

أليست تسريبات بونويرة ومحمد عبد الله تنطق بفساد نظام لا يملك أدنى مقومات الشرعية السياسية والمشروعية الانتخابية؟

أليست تنبيهات مقرري الأمم المتحدة من تصنيف النظام الجزائري للمعارضة السياسية في خانة الكيانات والشخصيات الإرهابية دليل على إقرار المؤسسات الدولية بوجود نظام استبدادي في الجزائر؟

أليست الدراسات السياسية في العالم أجمع والتي ترصد مؤشرات الديمقراطية هي من وضعت الجزائر مع روسيا وميانمار وكوريا الشمالية تحت خانة ”الأنظمة استبدادية” وهناك من يضع الجزائر في مقدمة الانظمة الاستبدادية في العالم؟

ثم يقولون الفساد في المغرب؟ هزلت حتى بدا من هُزالها كلاها

هل أيادي نظامكم العسكري نظيفة والبلد مصنف 105 عالميا في مؤشر الشفافية بينما المغرب 86 عالميا؟ (هل الجزائر في 20 دولة الاولى في العالم في الشفافية؟)

الجزائر نظامها دكتاتوري ويرشح بالفساد والاستبداد الذي يجثم على بنية دولة فاشلة وشعب تحت الاحتلال السياسي والعسكري. ومن يتكلم عن مواضيع داخلية في المغرب عليه تحمل الرد بالأرقام والمعطيات وليس السب والقذف والشعبوية. ليست الجزائر في موقع التطرق الى اشكالات “عادية” في المغرب. نظامكم ليس هو اليابان او المانيا او بريطانيا. الجزائر في مستوى تصنيفات كوريا الشمالية وفنزويلا وإيران.

نعم لكل دولة مشاكلها، لكن الجزائر في أسفل التصنيفات وفي الدرك الأسفل للدول باعتبار المؤشرات التنموية ومعيار الديمقراطية والشفافية. وعندما ترتقي إلى مصاف الدول “المحترمة” آنذاك يمكنها أن تدعي التفوق. ونحن نقول أن امتلاك الطاقة هو مدخل الى التنمية وليس إلى الفساد والاستبداد. في الجزائر الطاقة مدخل الى استبداد واحتلال البلد وحرمان شعبها من أبسط حقوقه السياسية والاقتصادية. لن اتكلم عن منطقة القبائل احتراما للجزائريين وتفاديا للسقوط في معادلة النظام الجزائري الذي ينشر الانفصال اينما حل وارتحل.

النظام العسكري يحتل الجزائر.

ونختم بالقول: قضية الصحراء المغربية هي قضية دولة بنظامها وشعبها ومؤسساتها، والشعب المغربي وراء قيادته السياسية وقيادة الأركان في الدفاع عن ترابه الوطني…الصحراء المغربية قضية تاريخ المغرب العريق وليست حكرا على نخبة أو جهة أو مؤسسة فقط…وسنواجه نظام الجزائر العسكري في أية ساحة يريدها حتى يلزم الحدود الجزائرية ولا يتدخل في القضايا الداخلية للمملكة المغربية الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.