إعلامي عراقي يسخر من قُميمة الجزائر على طريقة “اللمبي” (فيديو)

د. عبدالحق الصنايبي1 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
د. عبدالحق الصنايبي
صوت وصورةقضية الصحراء المغربية

تمغربيت:

من حسنات النظام الجزائري والنزاع المفتعل حول مغربية الصحراء، أنه كشف للعالم حقيقة هذا النظام المارق.. وجعل الأقلام الحرة تشعر بحجم الحقد والمؤامرات التي مارستها الجزائر (النظام) على المغرب والمغاربة لقرابة نصف قرن من الزمان.

هذا الحقد وهذه العقدة المغربية والعداء العسكري دفع الجميع الأحرار إلى رفع هاشتاغ #كلنا_المغرب تضامنا مع دولة وشعب كشف حقيقة خيانة النظام الجزائري.. وتآمره، ليس على المغرب وفقط، وإنما على الأمة العربية والإسلامية.. من خلال دعم الفوضى والتوحش والتمكين للمشروع الإيراني في المنطقة.

وأمام هذا “التوحش الجزائري” تولدت قناعة بأن حضور القمة العربية أصبح عبئا على الحاضرين.. وجعلها تفشل حتى قبل انعقادها.. بالنظر إلى أن شعار “لم الشمل” هو آخر مبدأ وقناعة يؤمن بها النظام العسكري الجزائري.

الإعلامي العراقي المتألق سفيان السامرائي لخص القُميمة العربية والأجواء المحيطة بها.. بالإحالة على مقطع للكوميدي المصري محمد سعد الشهير باللمبي.. والذي يحيل على مناسبة وفاة والد “عمي بخ” (حسن حسني رحمة الله عليه)، والتي لم يحضر لها أحد لأن الجميع كان يكره الميت.. 

هذا الربط يلخص بنكهة فكاهية فعاليات القمة.. والتي أجمع الإعلام الجزائري قبل غيره على فشلها.. رغم أنهم حاولوا ربطها، كالعادة، بنظرية “المؤامرة”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.