الداهية بوريطة يجلد العسكر من داخل ثكنات بن عكنون

محمد أمين آيت رحو30 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
محمد أمين آيت رحو
قضية الصحراء المغربية
الداهية بوريطة يجلد العسكر من داخل ثكنات بن عكنون

تمغربيت:

على هامش الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب بالجزائر.. وصل وزير خارجية المملكة المغربية واثق الخطى يمشي شامخ النظرات.. ليلقن عسكر المرادية قواعد الاستقبال والأعراف الدبلوماسية التي لا تعرف عنها إلا السراب؟

وبالرغم من كل الاستفزازات التي كان يتوقعها الوفد المغربي، لم يتزعزع الأسد المغربي، بل على العكس من ذلك، احتج الوفد المغربي منذ البداية على بتر خريطة المغرب أثناء عرض خريطة العالم العربي.. ليخرج إعلام العسكر للاعتذار خوفا من انتقادات جامعة الدول العربية التي ستعمق جراح قُميمة شنقريحة التي لم يكترث لها أحد.

من جهة أخرى رأينا غيابا تاما لشرذمة البوليساريو، فلا مكان ولا اعتراف لها في جامعة الدول العربية التي لا تعترف بهذا الكيان الوهمي.. ولن يقف الأمر عند هذا الحد بل أصر المقص الذهبي على إدراج نقطة دعم إيران لميليشيا البوليساريو الإرهابية بالطائرات المسيرة.. وهو الطلب الذي أدرجته جامعة الدول العربية في جدول أعماله.. وبالتالي يكون ناصر بوريطة أول وزير يجلد العسكر الجزائري من داخل ثكنات بن عكنون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.