تقرير قناة i24 news: البوليساريو منظمة إرهابية تتغذى على الجريمة المنظمة بتغطية جزائرية

رئيس التحرير4 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربية
i24 تفضح البوليساريو

تمغربيت:

مصطفى البختي*

 في برنامجها الاستقصائي ” haute définition عالي الوضوح” ، فضحت القناة الإسرائيلية i24News مجددًا، بشهادات حصرية ووثائق دامغة، الوجه الحقيقي لجبهة البوليساريو كمنظمة إرهابية تتغذى على الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

التقرير تناول قصة ولادة البوليساريو والتهديد بالحرب ضد المغرب بتحريض من النطام العسكري الجزائري الحاكم، وكذا علاقتها بالمنظمات الإرهابية الموالية لإيران. وكشف التقرير تورط عناصر من تنظيم حزب الله الإرهابي في جلب السلاح إلى إفريقيا بدعم من الجزائر وبتنسيق مع جبهة البوليساريو.

التقرير الاستقصائي تطرق أيضا إلى هجمات التنظيم الإرهابي، على وجه الخصوص، ضد الصيادين الإسبان، وهو ما وثقته الشهادات غير المنشورة التي تم جمعها من دوائر المخابرات في إسبانيا والتي تدين قادة البوليساريو وعلى رأسهم “ابراهيم غالي”، بارتكاب جرائم اغتصاب واختطاف وتعذيب في حق اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف.

وتضمّن التحقيق شهادات حية لعدد من عائلات المختطفين الصحراويين ومجهولي المصير الذين تتحمل الجبهة مسؤولية اختفائهم. فالبوليساريو تعيش وتقتات على الدعم المالي والدبلوماسي للنظام الجزائري وهو ما وثقته شهادات صادمة لضحايا مقربين من البوليساريو، كما أكدته أيضًا اعترافات عميل لمركز المخابرات الإسبانية الذي كشف وفضح الجانب الخبيث من دبلوماسية الكواليس التي تُورط نظام قصر المرادية.

وخلُص التقرير إلى أن البوليساريو ما هي إلا عبارة عن عصابة تعمل لمصالح الجزائر من أجل استدامة النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية ليسقط قناع البوليساريو وينكشف تورطها المفضوح مع الجماعات الإرهابية وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم التعذيب بدعم ومباركة من نظام نادي الصنوبر الجزائري؛ وهي الجرائم التي ما فتئ المغرب يندد به ويشير إليها دائما…فهل من مجيب؟

*باحث متخصص في ملف الصحراء المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.