عزلة الجزائر عربيا وقاريا وأمميا.

الحسن شلال15 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عزلة الجزائر عربيا وقاريا وأمميا.

تمغربيت:

الحسن شلال 

* إسبانيا تعترف قبل قرابة ثلاثة اشهر بمغربية الصحراء وتطوي صفحة قطع للعلاقات بينها وبين المغرب لمدة سنة.

* رئيس الحكومة الإسباني يعيد أمام البرلمان الإسباني الاعتراف بمغربية الصحراء باعتباره قرارا سياسيا للدولة .. يتماشى مع قرارات مجلس الأمن وكذا دول أخرى.

* قرار يهم العلاقات الإسبانية المغربية بالدرجة الأولى .. بما يخدم مصالحهما الداخلية والخارجية وكذا الأهداف الاستراتيجية للبلدين .

* الجزائر تدخل على الخط ! عجبا ! فتهدد بقطع اتفاقية الصداقة وبلابلا .عجبا! لتتدخل اسبانيا ثم الاتحاد الاوربي مهددين إياها بشر العواقب. فتتراجع الاخيرة بعد 5ساعات من تلقي الرسالة والتهديد .. فالأمر جد وليس بالهزل.

* الجزائر تبدء بعد يومين من هذه الفضيحة بتقديم اكباش الفداء؛ ولعل أول الأضاحي هو وزير المالية الذي أقيل .. باعتباره المسؤول الأول والأخير عن منع التعاملات البنكية مع اسبانيا.

* من جهته لعمامرة يطلب من الجامعة العربية مساندة الجزائر ضد إسبانيا بعقد قمة عربية طارئة .. عجبا !.. مع ان إسبانيا لم تسبب أي ضرر للجزائر ولم تعادها ولم تقطع معها أي اتفاق أو وثيقة .عجبا ! فطلب الجزائر غير مفهوم ولا هو مبرر من اساسه ! على اي حال، فالجامعة العربية رفضت الطلب جملة وتفصيلا في صفعة أخرى مضافة لصفعات اسبانيا والاتحاد الأوربي …كل هذه الأحداث وفي وقت وجيز .. مع عدم اكتراث بالمرة من جانب المغرب وكأنه غير معني بما يجري شرق الجدار !

* الكويت هذه المرة، وبمجموعة C24 تدعم وحدة المغرب الترابية لتضيف صفعة عربية مشرقية أخرى في وجه الجزائر المعزولة عربيا و افريقيا وامميا.

* برافو لدولة الكويت .. هوووليييي .. برافو لجامعة الدول العربية .. هوووليييي .. برافو إسبانيا .. هوووليييي !

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.