عندما غنى الحاج العنقة الجزائري: مولاي الحسن الثاني في الحروب كتافنا (فيديو)

رئيس التحرير31 يناير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربيةمجتمع
عندما غنى الحاج العنقة الجزائري: مولاي الحسن الثاني في الحروب كتافنا (فيديو)

تمغربيت:

موقع “تمغربيت” يواصل الغوص بين تراب المخازن وصفحات التاريخ لينقل للقراء الأعزاء جانبا من فخامة المملكة المغربية وسلاطينها العلويين وشعبها الأصيل، وذلك من أجل فضح خصال اللئام التي اتصف بها ناكروا الإحسان والمعروف، بعد كل تلك التضحيات التي قُدمت من أجل أن يتربعوا على عرش دولة ويسلبوها معاني الاعتراف والمروءة والشرف.

في هذه الوصلة الإعلامية نقترح على مسامعكم مقتطف من أغنية الفنان الجزائري الحاج العنقة والتي يتغنى فيها ببطولات الحسن الثاني رحمه الله ودوره في دعم كفاح الشعب الجزائري للتخلص من نير الاستعمار الفرنسي، لتنقلب بعد ذلك الامور رأسا على عقب فيصبح المحتل هو الصديق الصدوق والحليف الموثوق ويتحول من أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف إلى العدو اللذوذ والجار المنبوذ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

إن ثقافة الاعتراف والاغتراف من معين الآداب الإسلامية والأصالة العربية تجعلنا نأسف على ما آل إليه مصير الشعب الجزائري الشقيق الذي ابتلاه الله بنظام لا يرقب فيه إلاًّ ولا ذمة، ويواصل ممارسة هوايته المفضلة في مص دماء الجزائريين إلى آخر رمق بعدما لم يتورع في سفكها حتى تحولت قرى وأحياء ومداشر إلى أماكن موحشة لا صوت يعلو فيها على صوت الدماء والجثث والأشلاء.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.